رأي - كمال رمزي - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°
كمال رمزي
كمال رمزي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

كمال رمزي

أحدث مقالات كمال رمزي - يوليه / 2009

  • بين قوسين الثلاثاء 21 يوليه 2009 - 8:27 م

     يتمثل فتح القوس فى أول ظهور لعماد حمدى على الشاشة الفضية، كان الفيلم بعنوان «السوق السوداء» 1945 واسم المخرج كامل التلمسانى الذى بحث طويلا عن بطل لا يتسم بالجمال الشكلى لنجوم الأربعينيات

  • افتقاد إيقاع الحياة الجمعة 31 يوليه 2009 - 8:12 م

     شاهدته منذ عقدين من الزمان، بعض لقطاته ظلت تتراءى لى من دون استدعاء، تماما مثل مقطع فاتن من أغنية تحبها، تتهادى أنغامها من داخلك، تتمنى أن تسمعها كاملة، وإذا كان من السهل الحصول على شريط أغنية فإن الأمر يختلف بالنسبة للسينما

  • من غرائب القنوات الجمعة 24 يوليه 2009 - 8:23 م

     قناة اسمها «غنوة»، تتوالى فيها الأغنيات ليل نهار، وهو أمر معتاد فى عشرات القنوات المخصصة للأغانى. الطريف هنا يتمثل فى مجموعة البنات اللاتى لا يتوقفن عن الرقص. الأغنيات تتغير، لكن الراقصات لا يتغيرن، ولا حركاتهن تتنوع.

  • خيط الذهب الضائع الثلاثاء 28 يوليه 2009 - 8:55 م

     سفاح المهندسين، شأنه شأن غيره من السفاحين، قتل بدم بارد أو ساخن عددا من الأبرياء أو المذنبين، ونجح فى الهرب من العدالة مرة تلو المرة، لكن حياته تنتهى، كما غيره، بالإعدام شنقا.  

  • مرض الريادة الجمعة 3 يوليه 2009 - 8:17 م

     الريادة هى نقطة البداية، الانطلاقة الأولى فى مشوار طويل، الإنجاز الذى يفتح الباب للمزيد من الإنجازات، لحظة الإبداع المبكرة التى تتلوها بالضرورة إبداعات أخرى، ولكن أحيانا يصاب فرسان الريادة بمرض يمكنك أن تسميه «مرض الريادة».

  • هكذا تصرف العملاق الجمعة 10 يوليه 2009 - 8:46 م

     بعد فترة وجيزة من بداية الإرسال التليفزيونى، تقرر زيادة ساعات البث، ثم زيادة عدد القنوات، ولأن الطاقة الإبداعية المتوافرة لا تستطيع تغطية المساحات الزمنية التى يتطلبها الإرسال، كان لابد للوليد العملاق أن يتصرف.

  • الرهان الرابح الثلاثاء 7 يوليه 2009 - 9:51 م

     راهن على الجدية والدأب، عمل فى هدوء وصمت، تحرى الدقة والصدق، وبتواضع قدم الكتاب تلو الكتاب، ولأنه لا يهتم بترويج نفسه، ويتعود الابتعاد عن الأضواء، فإن قلة هى التى التفتت له.

  • العملاق.. يستيقظ متأخرا.. الجمعة 17 يوليه 2009 - 6:08 م

     أشفقت على المذيع، خالد توحيد، حين حاول، أن يكظم غيظه فتزداد ملامح وجهه تجهما، أثناء سماع صوت المراسلة، القادم من جنوب أفريقيا، معلنا أنه تم منعها، مع فريق تصوير التليفزيون المصري، من إجراء أى لقاءات مع أعضاء فريق كرة القدم المصرى هناك