وزارة الاقتصاد الألمانية تنتقد إغلاق مصنع للخلايات الشمسية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الاقتصاد الألمانية تنتقد إغلاق مصنع للخلايات الشمسية


نشر في: الأربعاء 27 مارس 2024 - 9:03 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2024 - 9:03 ص

أعربت وزارة الاقتصاد الألمانية عن خيبة أملها بسبب إغلاق شركة صناعة خلايا الطاقة الشمسية السويسرية ميير برجر لمصنعها في مدينة فرايبورج بولاية ساكسونيا شرق ألمانيا.

وقال ميشائيل كيلنر المسؤول الكبير في الوزارة مساء أمس الثلاثاء إن "الخبر القادم من فرايبورج محبط".

يذكر أن شركة ميير برجر تعمل في تكنولوجيا الطاقة الشمسية منذ أكثر من 40 عاما وتنتج وحدات وخلايا الطاقة الشمسية التي يمكن تركيبها على أسطح المنازل وتستخدم في المنشآت التجارية.

وأضاف كيلنر أنه على علم بالموقف الصعب الذي تواجهه شركات الطاقة الشمسية الألمانية وأنه على تواصل منتظم ومكثف مع القطاع، وخاصة مع الشركات التي تعمل في شرق ألمانيا.

وأعلنت ميير برجر الموجود مقرها في مدينة تون السويسرية، في بداية العام الحالي أنها ستغلق مصنعها في فرايبورج لتركز على السوق الأمريكية. ويبلغ عدد العاملين في مصنع فرايبورج الذين تم إخطارهم بالقرار حوالي 500 عامل.

وتشكو الشركة منذ مدة من منافسة وحدات الطاقة الشمسية الأرخص الواردة من الصين.

ورفض وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر من الحزب الديمقراطي الحر المؤيد للشركات، اقتراحا من قطاع صناعة معدات الطاقة الشمسية في ألمانيا للحصول على "مكافاة مرونة"، والتي كانت تستهدف حماية الشركات التي تعاني من الضغوط في أوروبا. وكان يمكن أن تحمي هذه المكافأة شركة ميير برجر وغيرها من الشركات التي تمر بظروف مماثلة.

وقال كيلنر وهو من حزب الخضر المشارك في الحكومة الائتلافية الألمانية إنه "نادم للغاية، على عدم حدوث هذا الآن" في إشارة إلى رفض مقترح "مكافاة المرونة"، مضيفا أنه رغم أن كل شيء مازال محل تفاوض، فإنه للأسف مازالت شكوك شريك الائتلاف (الحزب الديمقراطي الحر) كبيرة للغاية".

ومع ذلك قال كيلنر إنه لن يستسلم وسيدعو إلى فرص تمويل أخرى على مستوى الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك