الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: أجواء حارة ورياح نشطة وهطول أمطار - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: أجواء حارة ورياح نشطة وهطول أمطار

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:25 ص

قالت منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ أغلب محافظات الجمهورية تشهد حاليًّا استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وأوضحت أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة وبخاصة على محافظات السواحل الشمالية.

وأشارت إلى أنّ درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تبلغ العظمى على القاهرة الكبرى بين 29 و30 درجة مئوية.

ونوهت بأن الطقس سيكون خلال فترة النهار حارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلًا على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأفادت بأن فترات الليل تشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة، ويسود إحساس بالبرودة لا سيما في المدن الجديدة والمناطق المفتوحة والمحافظات التي لها ظهير صحراوي.

ونوهت بأن اليوم يشهد نشاطًا في حركة الرياح بأغلب المحافظات، غير مثيرة للرمال والأتربة، وأكّدت أن هناك فرصا لهطول أمطار على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين ومرسى علم) ومناطق من جنوب سيناء.

ولفتت إلى أن الأمطار ستكون بين خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأماكن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك