أحمد موسى يحث على متابعة حوار السيسي مع وزيري الصحة والاتصالات: شوفوا الرئيس بيفكر إزاي - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى يحث على متابعة حوار السيسي مع وزيري الصحة والاتصالات: شوفوا الرئيس بيفكر إزاي

هديل هلال
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:14 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:14 م

 ثمن الإعلامي أحمد موسى، الحوار الدائر بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الجولة التفقدية بمركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، اليوم الأحد.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن الحوار بين الرئيس الوزيرين «جاد جدًا وكاشف»، مشيرًا إلى أن الرئيس كان حريصًا على وصول المعلومة للمواطن.

وأضاف: «الرئيس كان ممكن يقف 5 دقائق ويسمع شرح دكتور خالد ويمشي، لكن الموضوع إنك مش تؤدي الواجب، الرئيس عارف كل تفصيلة، لكن لإنه على الهواء والعالم كله شايف والأسر والبيوت شايفة فهو عارف إن الكلام ده مهم أوي».

وأشار إلى أن المناقشة بين تلك الأطراف كانت «قوية جدًا»، مناشدًا المواطنين الاستماع إليه مرة أخرى بـ«منتهى الاهتمام»، خاصة أنه يعكس المستقبل.

وأكمل: «الرئيس عاوز تفاصيل كاملة عشان أنت كمواطن تعرف رئيس الجمهورية بيفكر إزاي.. يفكر إزاي في بكرة وفي الصحة داخل مصر، وإزاي يعمل أحسن منظومة وأحسن حاجة للناس والمستشفيات على أعلى مستوى، أنا شخصيا الكلام ده يعجبني جدا».

 

 

 

وجرى حوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور خالد عبدالغفار والدكتور عمرو طلعت، وزيري الصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (على الترتيب)، حول إنشاء قواعد بيانات في المستشفيات وربطها بمركز البيانات والحوسبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للرئيس السيسي بمركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، الذي افتتحه اليوم الأحد.

وسأل الرئيس السيسي، عن مراحل تطور العمل في هذا المشروع بالمستشفيات، فأجاب وزير الصحة بأنه تم العمل في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، فيما سيتم العمل في سبعة مستشفيات بمحافظة الفيوم، بجانب 11 مستشفى أخرى بينها معهد القلب في الفترة المقبلة.

وسأل الرئيس السيسي، وزير الصحة عن هذا المشروع، فردّ بأن التكلفة الشاملة قد تصل إلى 30 مليار دولار. وأوضح الوزير، أنه بدون مركز البيانات لكان من المستحيل ربط كل المستشفيات بقاعدة البيانات.

ونوه بأن كل مريض له ملايين البيانات، وبالتالي كان لزامًا أن تكون هناك قاعدة يمكن التحميل عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك