الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

أبوريدة : مصر قادرة على استضافة النسخة الاستثنائية لكأس الأمم

إبراهيم سعيد
نشر فى : الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:11 ص | آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:17 ص

أعرب هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عضو المكتب التنفيذي للاتحادي الإفريقي والدولي للعبة، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019، عن تفاؤله بتنظيم مصر للكان ، ، مؤكداً أن مصر جاهزة لتنظيم هذه النسخة الاستثنائية من البطولة القارية لأنها تقام لأول مرة صيفاً وبحضور 24 منتخباً بدلاً من 16.

وكشف أبوريدة، قبل 100 يوم من انطلاق البطولة ، في حوار نشره الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، استعدادات مصر لإستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في شهر يونيو المقبل، قائلًا: "تسير على ما يرام منذ البداية ، كانت هناك اجتماعات يومية بين اللجنة التنظيمية المحلية واللجان المتخصصة من أجل الوفاء بالجداول الزمنية المحددة لكل شئ.

وأضاف: "تم تحديد 6 ملاعب والبدائل الخاصة بهم وتطوير غرف خلع الملابس ومناطق الممرات بجانب تنفيذ بعض الملاحظات الخاصة بالفنادق وملاعب التدريب".

وأوضح: "نعمل على مدار اليوم من أجل تنظيم بطولة رائعة، ونجهز مفاجآت في حفل سحب قرعة البطولة يوم 12 أبريل المقبل وحددنا مكان القرعة بجوار الأهرامات لنجمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل بالنسبة لمصر".

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة سوف تعطى كل التسهيلات الإعلامية في الملاعب المختلفة من أجل استيعاب وسائل الإعلام الضخمة المتوقعة على المستويين المحلي والدولي.

وحول بيع التذاكر أكد أبوريدة، "العملية سوف تكون عبر الإنترنت لتجنب الازدحام في نقاط البيع.

واعترف أبوريدة بأن ضيق الوقت يمثل عقبة مهمة في طريق الاستعدادات ولكنه شدد على أن مصر بلد كبيرة وتستطيع أن تقدم تنظيماً رائعاً للبطولة في ظل تعاون كامل بين اللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقي.

وحول العلاقة بين الاتحاد المصري والكاف من أجل التحضيرات، رد قائلًا: " عظيم حتى الآن حيث كان هناك تعاون كامل بين الاتحادين لقد وقعنا على اتفاقية الشراكة المنظمة منذ بضعة أيام ، ويعمل كلا الطرفين على جعل البطولة حدثًا لا يُنسى، خلال زيارته الأخيرة لمصر ، زار رئيس الاتحاد الأفريقي ملعب القاهرة الدولي ، وأعرب عن ارتياحه لأعمال إعادة التأهيل في الموقع.

واختتم أبوريدة تصريحاته: "نأمل أن نستعيد اللقب القاري مع نهاية الاستعدادات لهذه البطولة ونحقق أداء رائعاً يكلل بالتتويج، مشيرًا مصرتوجت بطلا في أول نسختين (1957 و 1959) ، والآن نصنع التاريخ كمضيف لهذه النسخة الاستثنائية التي تضم 24 فريقًا ، بدلاً من 16، وللمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الإفريقية ستكون البطولة في الصيف بدلا من موعدها التقليدي في شهري يناير وفبراير، موضحًا إنها بطولة استثنائية ندعو الله أن يمنحنا النجاح الذي سيجعل كل أفريقي فخورًا بنا"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك