هزة شديدة وسحابة سوداء.. تفاصيل انفجار الغاز بـ3 محطات صرف في المرج والخصوص والقلج - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هزة شديدة وسحابة سوداء.. تفاصيل انفجار الغاز بـ3 محطات صرف في المرج والخصوص والقلج

محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:51 ص

قال أحد شهود واقعة انفجار ماسورة غاز داخل محطة الصرف الصحي بمنطقة المرج الجديدة في القاهرة، إنه فوجئ صباح اليوم بصوت انفجار وهزة شديدة بالمنطقة فهرول ناحية شرفة منزله، ليرى أدخنة كثيفة تتصاعد للسماء واندلاع النيران.

وكشفت المعاينة الأولية أن هناك انفجار حدث بـ3 محطات صرف صحي متصلة ببعضها في آن واحد بمناطق متجاورة، هي المرج التابعة لمحافظة القاهرة، والخصوص والقلج التابعتين لمركز الخانكة محافظة القليوبية، وأن السبب تسريب غاز في خطوط الصرف داخل محطة في الخصوص التي تخدم المحطتين الأخرتين.

وتابع الشاهد، لـ"الشروق"، أنه وقاطني منطقة المرج هرولا ناحية المحطة خوفا على حدوث إصابات للمتواجدين بنطاقها، مشيرا إلى أن هناك "شظايا" من الحريق كانت تطاير مع ألسنة اللهب لشدة الانفجار "المكان تحول لسحابة سوداء"، كما يصف الشاهد

وأضاف أنه فور إبلاغ الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور لمحل البلاغ مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وسيارتي إسعاف تحسبا لحالات الطوارئ، وتم التعامل على الفور مع الحريق والسيطرة عليه قبل امتداده إلى المجاورات، دون وقوع أي إصابات، متابعا: "المنطقة تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية".

وأشار إلى أن انفجار الماسورة تسبب في ازدحام مروري مؤقت في حركة السير القادمة من كوبري محمد نجيب في اتجاه المرج الجديدة، لكن رجال المرور قاموا بتسير حركة المرور وإعادة السير في دقائق معدودة، كما انتقل فريق من الصيانة للتعامل مع العطل داخل المحطة وإعادة العمل بها بشكل طبيعي.

وأوضحت المعاينة أن سبب الانفجار هو حدوث تسرب الغاز في خط صرف 1200م الخاص بشركات البترول في خطوط صرف القاهرة الكبرى عبر خطوط أنابيب، مشيرا إلى حدوث اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية مما أدى إلى حدوث التسريب وحريق بالمحطات جرى السيطرة عليه.

تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من الأهالي لحدوث صوت انفجار وتصاعد الأدخنة من داخل محطة الصرف الصحي، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء والإسعاف لمحل البلاغ، وتبين حدوث انفجار ماسورة غاز داخل محطة المرج، تسببت في تصاعد الأدخنة والنيران، وتم فرض كردون أمني وسيطرت القوات على الحريق، دون إصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك