بعد انتقال القضاء الإداري إليه.. كيف تذهب إلى المقر الجديد لمجلس الدولة؟ - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انتقال القضاء الإداري إليه.. كيف تذهب إلى المقر الجديد لمجلس الدولة؟

محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2024 - 2:00 م

يتساءل عدد كبير من المحامين والمواطنين عن كيفية الوصول إلى مقر مجلس الدولة الجديد بالقاهرة الجديدة، الذي انتقلت إليه جميع دوائر القضاء الإداري في العاصمة، حيث تتوافر العديد من وسائل المواصلات المؤدية إليه.

ويقع المبنى الجديد لمجلس الدولة بالقاهرة الجديدة في القطعة (3 / 1) بحي خدمات جنوب القرنفل بالقاهرة الجديدة، بالقرب من المقر الجديد للنائب العام، وبالقرب من مدينة الرحاب.

وانتقلت جميع دوائر القضاء الإداري للمنازعات الإدارية والضريبية ودوائر المفوضين الخاصة بها، من مبنى مجلس الدولة في الدقي ومقر المجلس بالعباسية إلى المبنى الجديد بالقاهرة الجديدة، بقرار من رئيس مجلس الدولة المستشار عادل عزب.

وسيبدأ عمل جميع هذه الدوائر في المقر الجديد لمجلس الدولة بعد أيام قليلة بداية من أول شهر إبريل المقبل.

• مواصلات مقر مجلس الدولة الجديد

وتتوافر العديد من وسائل المواصلات المتجة إلى مقر مجلس الدولة الجديد، منها أتوبيسات نقل عام من ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير في وسط البلد، إلى مدينة الرحاب وأمام مقر المجلس.

ومن وسط القاهرة أيضا والعباسية ومدينة نصر يمكن استقلال أتوبيسات نقل عام مُتجهة إلى مدينة الرحاب مباشرة، أو سيارات ميكروباص مُتجة إلى موقف زهراء مدينة نصر، ومنها استقلال سيارة أخرى إلى مقر مجلس الدولة الجديد.

كما تتوافر العديد من وسائل المواصلات على الطريق الدائري سواء من اتجاه المنيب بالجيزة والمعادي بالقاهرة أو من الاتجاه المقابل في مدينة السلام والمرج إلى موقف زهراء مدينة نصر والتجمع الأول، ومنها يمكن الوصول إلى مقر مجلس الدولة عبر سيارات أجرة ونقل جماعي، متجهة إلى مدينة الرحاب.

• باقي دوائر مجلس الدولة

أما دوائر المحكمة الإدارية العليا، وكذلك دوائر المحاكم الإدارية بمجلس الدولة، فتستمر في الانعقاد بمجلس الدولة في الدقي.

فيما ستظل دوائر المحاكم الإدارية والقضاء الإداري بالمحافظات تنعقد في مقار مجلس الدولة بالمدن المختلفة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك