بدء فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر

الجزائر - قنا
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 2:12 م

انطلقت عروض وفعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر بمشاركة 70 فيلما من 18 دولة، وذلك ‏بعد انقطاع ست سنوات.

ويتنافس في المهرجان 46 فيلما ضمن ثلاث مسابقات على جائزة (الغزال ‏الذهبي)، فيما تعرض باقي الأفلام ضمن برامج وأنشطة ‏موازية.

وقالت صورية مولوجي وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية خلال الافتتاح الذي أقيم بـ"مسرح عز الدين مجوبي": "إن حضور ‏التجارب السينمائية في مهرجان عنابة من مختلف الدول ‏المشاركة إلى جانب الأسماء اللامعة في صناعة الفن السابع، ‏ومع الخبرات الكبيرة، كل ذلك سيساهم في تعميق حالة التثاقف ‏والتجسير في العلاقات والتبادلات الثقافية والفنية بين الفاعلين ‏والمبدعين في الصناعة السينماتوغرافية‎".‎ وأضافت: "نرجو للمبدعين المشاركين التألق في أعمالهم التي تلتزم بالقضايا العادلة والمناصرة ‏للشعوب ضد كل أشكال التعسف والعدوان، اعتبارا بأن الفن ‏التزام بقضايا الإنسان ونضال في سبيل الحرية والكرامة ‏والسلام‎".

وتتضمن فعاليات المهرجان إقامة ملتقى الصناعة السينماتوغرافية تحت شعار التحديات.. المشاريع.. المستقبل بحضور 150 مشاركا، يناقشون قضايا الإنتاج المشترك في حوض المتوسط وتوزيع الفيلم العربي في عصر المنصات الرقمية ودعم التجارب السينمائية الناشئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك