سيد علي ينتقد وسائل الإعلام العربية: لا تتحدث عن جهود مصر لإغاثة غزة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيد علي ينتقد وسائل الإعلام العربية: لا تتحدث عن جهود مصر لإغاثة غزة

أحمد علاء
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 8:22 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 8:22 م

انتقد الإعلامي سيد علي، ما اعتبره تجاهل وسائل الإعلام بما في ذلك الإعلام العربي، للجهود المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال خلال برنامجه «حضرة المواطن» عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، إنّ مصر تواصل بشكل يومي إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف أن هناك كتيبة من المقاتلين العظماء من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يباشرون هذه الجهود، دون أن يتحدث عنهم أحد.

وأشار إلى أنه يتابع نشرات الأخبار في معظم الفضائيات العربية، لكنه لا يسمع أي حديث عن جهود مصر في إيصال المساعدات إلى غزة.

وعبر عن استغرابه لهذا الأمر، قائلا: «كل القنوات العربية جايبة كل صغيرة وكبيرة عما يحدث في غزة لكنها لا تذكر أن مصر تُرسل يوميا مئات الشاحنات المحملة بمئات الأطنان من المساعدات». واستكمل: «يتقوَّلون على مصر الطاهرة العظيمة ويدعون أن معبر رفح مغلق.. ولا يرون بأعينهم.. كل نشرات قنوات الأخبار العربية لا أستثني منها أحد.. لم أرَ نشرة تتحدث عن المساعدات المصرية».

 

 

وكان المتحدث العسكري، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال بيان للمتحدث العسكري: «بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة وتأمين إستمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة للأشقاء الفلسطينيين وتلبية مطالبهم الأساسية فى ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس بدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة».

وأضاف أن ذلك جاء بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولى ، فيما تستمر حركة المساعدات عبر معبر رفح للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك