طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ورمال وأتربة بشمال البلاد - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ورمال وأتربة بشمال البلاد

هديل هلال
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:40 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 10:40 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، انكسارًا لحدة الموجة الحارة، مشيرة إلى أن الحرارة تنخفض بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، لافتة إلى أن «المناطق المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية الغربية تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط».

وأشارت إلى أن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، خاصة في فترة الظهيرة مع شدة الإشعاع الشمسي»، قائلة إن درجات الحرارة تنخفض ليلًا بشكل ملحوظ؛ لتسود أجواء معتدلة على أغلب الأنحاء، ومائلة للبرودة بالسواحل الشمالية الغربية.

ونوهت أن «نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد؛ السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في الأماكن المكشوفة، خاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري».

ولفتت إلى أن السواحل الشمالية الغربية؛ السلوم ومطروح وبعض مناطق من الإسكندرية، تشهد اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة، بينما تشهد مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر؛ حلايب وشلاتين فرص أمطار خفيفة ورعدية.

وناشدت مرضى الحساسية الصدرية والجوب الأنفية ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك