«تضامن النواب»: نتابع إجراءات الحكومة لتوفير السلع الأساسية قبل رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تضامن النواب»: نتابع إجراءات الحكومة لتوفير السلع الأساسية قبل رمضان

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:32 م

اجتماع مرتقب مع قيادات بوزارة التموين لبحث الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم

 

قال وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، محمد أبو حامد، إن البرلمان يراجع الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتوفير السلع الأساسيية التى يحتاج إليها المواطن، بأسعار اقتصادية قبل بداية شهر رمضان، حتى لا يستغل بعض التجار هذه المناسبة ويرفعوا أسعار السلع.

وأوضح أبو حامد لـ«الشروق»، أن هناك معارض ومنافذ بيع تابعة للحكومة، توفر السلع الأساسية التى يحتاج إليها المواطن خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن اللجنة تتابع صرف المعاشات الشهرية للمواطنين، سواء تكافل وكرامة أو معاش التضامن، قبل بداية الشهر، حتى يتمكن المواطنون من شراء مستلزماتهم.

وأكد أن اللجنة تتابع عمل الجمعيات الأهلية، التى تقدم خدمات للمواطنين، ومدى ملاءمة عملها للقانون الذى ينظم عمل الجمعيات، ونرصد التطور الذى يحدث فى الجمعيات، لافتا إلى أن وزراء التموين والمالية والتضامن الاجتماعى، لهم اجتماعات مع لجان البرلمان المتنوعة، لبحث استعدادات الشهر الفضيل.

وأشار إلى أن البرلمان يتابع دور وزارة الأوقاف فى متابعة المساجد، ومدى الإجراءات التى تم اتخاذها حتى لا يستغل أحد التجمعات فى المساجد، لافتا إلى أن اللجنة ستلتقى وزيرة التضامن قريبا، لسؤالها حول استعدادت الوزارة لشهر رمضان، وسؤالها حول تفعيل قانون الأشخاص ذوى الإعاقة، لأن هناك بعض المحافظات لم تطبق القانون.

وذكر أن الجزء الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى فى الموازنة العامة للدولة، سيصل إلى اللجنة، وسيتم وضع جدول أعمال لمناقشة وبحث الأمر.

من جهته، قال وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، محمد على عبدالحميد، إن اللجنة ستعقد اجتماعا مع قيادات بوزارة التموين؛ لبحث الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون عقب اجتماعا سيعقد لمناقشة بنود وزارة التموين فى الموازنة العامة للدولة.

وأضاف عبدالحميد لـ«الشروق»، أنه يجب على الحكومة توفير السلع الأساسية التى يستخدمها المواطن طوال شهر رمضان فى الأسواق، ومراقبة وضبط الأسواق بصفه مستمرة، منعا لاستغلال التجار، وزيادة الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك