جمال الشاعر: نحتاج إلى تجديد الخطاب الإعلامي.. والخروج للأقاليم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال الشاعر: نحتاج إلى تجديد الخطاب الإعلامي.. والخروج للأقاليم

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 10:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 10:56 م

قال الإعلامي جمال الشاعر، إن الإعلام يعد جزءًا من المشهد العام في مصر، مثل التعليم والصحة والزراعة والصناعة والأمن.

وأضاف في لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الإعلام يساهم في تغيير البوصلة والتفكير، من خلال المساهمة في إحداث تغيير بمشروعات قد تحتاج تنفيذها إلى عشرات السنين، مؤكدًا على أهمية علاج مشكلة الإدارة في الإعلام، وتجديد الخطاب الإعلامي.

وتابع: «سمعنا مؤخرًا مطالبات عن تجديد الخطاب الديني والثقافي، ومحتاجين تجديد للخطاب الإعلامي ونعمل حراك إعلامي، على سبيل المثال مصر كبيرة جدًا وبيتم اختزالها في بعض الأحداث فقط».

وأوضح أن نوعية البرامج التي تخرج خارج القاهرة مثل برنامج «أمانى وأغاني» الذي ذهب إلي الأقاليم والغيطان والمصانع، ووصل إلى السيدات أمام الأفران في الأرياف؛ استطاع ربط الأقاليم ببعضها، معقبًا: «الإعلام يفتح طاقة نور وحراك، يعني مثلًا عشان الأحزاب تقوم هتاخد سنين، والفضائيات تحولت إلى منابر للحوار، ولازم نطلع للأقاليم عشان يكون في مشاركة».

وأشار إلى أهمية صناعة جسر بين الشخصيات المتميزة في العالم، وبين مصر من خلال الإعلام، والاستفادة من العقول المهاجرة والعلماء، وكذلك المواطنين البسيطة في الشارع والتي يمكنها وضع حلول لا يمكن تصورها للكثير من المشاكل.

وأكد على أهمية وجود إدارة اقتصادية للمؤسسات الإعلامية في مصر، لحل الأزمات والنهوض بهذه المؤسسات، مشيرًا إلى مديونية مبنى «ماسبيرو» والذي وصلت إلى 36 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك