الأربعاء 24 أبريل 2019 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

«الثورة والشعوب في ذاكرة السينما».. «ملف خاص» فى العدد الجديد من «الفيلم»


نشر فى : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 6:02 م | آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 6:02 م

صدر العدد السابع من مجلة «الفيلم» برئاسة تحرير الكاتب سامح سامي، حيث يشمل العدد ملفاً خاصاً عن «الثورة والشعوب في ذاكرة السينما».

وضم الملف الخاص رصد وتحليل لأبرز الثورات التي ظهرت على الشاشة الفضية كالثورة الفرنسية، والروسية، مروراً بكميونة باريس 1871، وثورة الشباب عام 1968 ثم الثورة المجرية والرومانية، وحظت ثورة 25 يناير 2011 بالنصيب الأكبر من العرض والتحليل، إضافة إلى الحوارات والموضوعات التي تخص ثقافة السينما، ودراسة مهمة عن المخرج الفرنسي والمنظر جي ديبور، ولأول مرة عرض لكتاب مهم تنوي المجلة، التي تصدر عن جمعية النهضة «جزويت القاهرة»، ترجمته في حلقات وهو «السينما توغرافيا بين النظرية والتطبيق» لمؤلفه «بلين براون».

أما قسم الفوتوغرافيا، فتصدرت صور المصور الصحفي محمد الميموني أبرز الذين سجلوا أحداث ثورة 25 يناير 2011 وكان شاهداً على وقائعها.

يرأس تحرير مجلة الفيلم الكاتب سامح سامي الذي أفتتح المجلة بمقال «التنوير.. سلطان السينما»، ورئيس التحرير التنفيذي الناقد حسن شعراوي والإخراج الفني لأحمد عبد الباقي.

وتضم أسرة التحرير عزة خليل وإسلام أنور ووفاء السعيد ورشا حسني ومصطفى ماهر وبسنت الخطيب، فضلا عن مستشاري التحرير د. وليد الخشاب وصفاء الليثي وصلاح هاشم وعرب لطفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك