منصة رمضان الدرامية تطرح نجومها الجدد فى 2019 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منصة رمضان الدرامية تطرح نجومها الجدد فى 2019

تقرير ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:05 ص

• فراج وتايسون وأمينة خليل فى مباراة خاصة مع «قابيل».. ورجب يعود بـ«علامة استفهام»
• «حكاية» ياسمين صبرى تحملها مسئولية الـ«ترند» لأول مرة.. والكوميديا جواز مرور كريم محمود عبدالعزيز بـ«شقة فيصل»
تستعد منصة رمضان الدرامية للإعلان عن باقة من النجوم الجدد، والذين سيتحملون لأول مرة مسئولية تصنيف أعمالهم على قوائم نسب المشاهدة فى موسم 2019، وخوض منافسة شرسة من اجل الـ«ترند» مع نجوم لهم قواعد جماهيرية تشكلت عبر اعمال درامية حققت لها الاستقرار على الخريطة الرمضانية عاما بعد آخر.
تأخذ النجمة الشابة ياسمين صبرى فرصة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل «حكايتى» تأليف محمد عبدالعاطى وإخراج أحمد سمير فرج، وتجسد ياسمين فى احداث المسلسل دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية فى طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينَيْها، وتدخل فى خلافات عائلية، وفى هذا الاطار تسافر إلى الصعيد وهناك تتبدل كثير من الامور، والتى تسير فى سياق رومانسى مختلف.
وتدخل ياسمين صبرى للمنافسة فى شهر رمضان معتمدة على ما حققته من نجاح وجماهيرية بأدوار لها فى السينما والتليفزيون، وجمالها الذى اكسبها قبولا كبيرا لدى الجمهور، فضلا عن وقوفها فى مسلسل «حكايتى» إلى جوار فنانين اصحاب تجارب كبيرة مثل الفنانة وفاء عامر، وأحمد حلاوة، وكوميديان من وزن إدوارد.
ويظهر النجم الشاب احمد حاتم كشريك لياسمين فى مسئولية العمل، والذى يقدم نفسه من خلال المسلسل كواحد من نجوم الدراما، وذلك عبر حضور قوى يستند لتجربة طويلة وبطولات سينمائية، وادوار مميزة فى اعمال درامية سابقة إلى جوار نجوم كبار، ومنها أدواره فى مسلسلى فوق مستوى الشبهات و«ليس لدينا اقوال اخرى» إلى جوار النجمة يسرا.
ويأتى مسلسل «قابيل» إلى السباق الرمضان على أكتاف ثلاثة نجوم وطدوا اركان نجوميتهم عبر ادوار عديدة فى السينما والتليفزيون، ولكن من خلال اعمال تحَمّلوا مسئوليتها مع نجوم آخرين أكثر استقرارا، وهم محمد فراج الذى يظهر كنجم رمضانى لأول مرة، فى خطوة للأمام على طريق النجومية، وذلك بعد تصديه لبطولات سينمائية فى «قط وفار»، و«القشاش»، وكذلك محطات درامية مهمة كان آخرها فى مسلسل «اهو دا اللى صار» والذى تم عرضه خارج رمضان، وقدمه كنجم قادر على تحمل مسئولية المنافسة فى الموسم الدرامى الرمضانى.
ويأتى الفنان محمد ممدوح «تايسون» كلاعب اساسى فى المسلسل الذى يمثل مباراة فنية بين اثنين من النجوم على حد المساواة، حيث تدور احداثه فى إطار بوليسى، حيث يتولى أحد ضابط شرطة التحقيق والبحث فى جريمة قتل فتاة، والتى يرى شبحها كثيرًا، ويحاول الوصول لمكان الجثة وأيضًا تحديد هوية القاتل.
وتأتى مشاركة «تايسون» بعد ان تشكلت له قاعدة جماهيرية كبيرة عبر ادوار درامية ناجحة، وكان منها دوره فى «جراند اوتيل» مع باقة كبيرة من النجوم، و«اختفاء» الذى شارك فى بطولته إلى جوار نيللى كريم وهشام سليم وبسمة، ولكن بشكل او بآخر فان ظهوره فى «قابيل» يمثل محطة جديدة على مستوى المنافسة.
وتقوم بالبطولة النسائية فى «قابيل» الفنانة امينة خليل، والتى تقف فى موسم رمضان هذا العام بدون مساعدة من أخريات، وتستثمر فيه حضورا مميزا فى السنوات الماضية عبر ادوار مميزة مثل «جراند اوتيل» و«ليالى أوجنى»، وهى بمثابة بطولة مشتركة بين مجموعة فنانات.
ويراهن الثلاثى على نص جيد لا يخلو من الاثارة والتشويق لكاتب صاحب تجربة هو مصطفى صقر، ومخرج شاب يظهر فى عالم الدراما لأول مرة، وان كان له حضور مميز فى الكواليس السينما من خلال عمله كمساعد إخراج فى اعمال مهمة منها فيلم «اشتباك» و«اسماء»، فيما قدم العام الماضى «عيار نارى» كأول عمل طويل على شاشة السينما.
وعبر الكوميديا يقدم الفنان كريم محمود عبدالعزيز نفسه كبطل لعمل رمضانى فى مسلسل «شقة فيصل»، وهو مسلسل تدور أحداثه فى تناول اجتماعى كوميدى خفيف، حول أربعة شباب يلتقون فى محيط يجمهم، ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، ويسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.
وتتحمل مسئولية بطولة العمل مع كريم محمود عبدالعزيز الفنانة ايتن عامر، والتى تأخذ مساحة مختلفة من البطولة، والتى يظهر من خلالها ايضا مجموع من الفنانات اللاتى حققن حضورا لافتا بمشاركتهن فى أعمال رمضانية بمواسم سابقة، ومنهن نسرين إمام وثراء جبيل ومنة عرفة، فضلا عن مشاركة فنانين كبار منهم القدير صلاح عبدالله، ونجم الكوميديا أحمد فتحى.
ويعود الفنان محمد رجب مجددا للدراما الرمضانية بعد غياب يزيد عن عشرة اعوام، وذلك من خلال مسلسل «علامة استفهام»، والذى يراهن من خلاله على طرح اسمه بين النجوم الاكثر مشاهدة فى رمضان المقبل، والمسلسل الذى كتبه إسلام حافظ، ويخرجه سميح النقاش يعتمد الاثارة والتشويق، ووضع المشاهد فى حالة انتظار دائم لاكتشاف الغاز العمل.
ويعتمد رجب فى مسلسله الجديد على اسماء لها وزنها فى عالم الفن مثل القدير عبدالرحمن ابوزهرة ومحمود البزاوى، اضافة إلى إدوارد وجيهان خليل ونورهان وإسلام حافظ وهيثم أحمد زكى.
وكان أول واخر ظهور لمحمد رجب كأحد ابطال الدراما الرمضانية مع مسلسل «ادهم الشرقاوى» تأليف محمد الغيطى، وإخراج باسل الخطيب.
ويقدم مسلسل «علامة استفهام» ايضا الفنانة ميرهان حسين كبطلة للعمل، حيث تحصل على مساحات كبر من تلك التى شغلتها فى اعمالها الرمضانية السابقة، وتستثمر فيه قاعدة اسستها عبر مشوار ضم مسلسلات مهمة مثل «دوران شبرا»، و«خرم ابرة»، و«اسم مؤقت»، و«ايوب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك