ميدو يشيد بموقف صلاح وماني من العنصرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميدو يشيد بموقف صلاح وماني من العنصرية

محمد كمال
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:16 م

أكد أحمد حسام "ميدو" نجم الكرة المصرية ومدرب الوحدة السعودي السابق، أن العنصرية ضد اللاعبين العرب والأفارقة في الملاعب العالمية، هي ظاهرة سيئة للغاية، مشيرًا إلى سعادته باتخاذ الأندية واللاعبين إجراءات ضد المشجعين العنصريين.

وقال ميدو في تصريحات لراديو"توك سبورت" البريطاني: "لعبت في العديد من الدوريات الأوروبية، ولم أهتم يومًا ما بأي هتاف ضدي".

وأضاف: " أعتقد أن المشجعين العنصريين هم أشخاص غير مسؤولين، لذلك لا أحب أن أرى اللاعبين يغادرون الملعب حينما يتعرضون لهتافات عنصرية، لأنهم يعطون بذلك فرصة للمتعصبين أن يفعلوا مايريدون".

وتابع ميدو:" حينما كنت ألعب في ميدلزبرة فوجئت بجماهير نيوكاسل تهتف ضدي بعنصرية، لم أرد عليهم، وحينما سجلت هدفًا أشرت إليهم بالسكوت".

وأشاد ميدو بموقف ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني من العنصرية، حيث أكد أنهم يردون عليها خير رد من خلال تسجيل الأهداف والتألق، مثلما فعل صلاح بتسجيله هدفًا في شباك تشيلسي بعد أن كانت هتفت ضده بعبارات عنصرية.

وتحدث النجم المصري السابق عن مباراة ديربي مانشستر غدًا الأربعاء، حيث أكد أن الهزيمة التي تعرض لها مانشستر يونايتد أمام إيفرتون الجولة الماضية توضح الضغوط التي يتعرض لها المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير بعد أن وقع على عقد دائم مع الفريق.

وقال ميدو:" سولسكاير بدأ يشعر بأن الأمور أصبحت صعبة بعد أن وقع على عقد دائم مع مانشستر يونايتد، عندما تولى المسئولية كان يقود الفريق بدون قلق أو توتر لأنه مدرب مؤقت، لكن بعد توقيعه على العقد أصبحت كل الأضواء مسلطة عليه وعلى مايفعله".

وأرجع مدرب ولاعب الزمالك السابق، سبب الهزيمة أمام إيفرتون إلى إجراء تعديلات كثيرة على تشكيلة الفريق، مما أدى إلى ارتكاب العديد من الأخطاء".

وأضاف:"أعتقد أن الهزيمة برباعية أمام إيفرتون، قد تكون دافعًا للاعبي مانشستر يونايتد من أجل تقديم أداء أفضل في مباراة السيتي غدًا".

ويحل مانشستر سيتي ضيفًأ على مانشستر يونايتد، في مباراة مؤجلة من الجولة 31 للدوري الإنجليزي، على ملعب"أولد ترافورد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك