الوطنية للانتخابات: الاستفتاء حرك الوطنية الكامنة داخل الشعب المصري - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للانتخابات: الاستفتاء حرك الوطنية الكامنة داخل الشعب المصري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 7:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 7:52 م

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية اتسمت بالصعوبة وكان الاستفتاء تحديا كبيرا أنجز بتوفيق من الله وفضله، وخرج الاستفتاء في أبهى صورة وأزهى حلة تليق بمصر وحضارتها عبر التاريخ وتليق باسم مصر، وأجمل ما فيها أبناء مصر، وأكد الشعب أنه وحده هو مصدر السلطات والسبيل الوحيد للتعبير عن الديمقراطية ممارستها.

وأضاف لاشين خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الاستفتاء، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا الجهد استمر على مدار أيام الأسبوع تجلى فيها إجراء هذا الاستفتاء في وقت قياسي، وجرى الاستفتاء في مناخ ديمقراطي مفعم بالحرية، وخرج الاستفتاء في أبهى صورة تليق بمستقبل مصر وتطلعاتها للغد يليق باسم مصر وأجمل ما فيها أبناءه.

وذكر لاشين أن الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور حرك الوطنية الكامنة داخل الشعب المصري، مؤكدا أن عملية الاستفتاء مثلت تحديا للهيئة في الوقت والجهد.

وانتهت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في التاسعة مساء أمس الإثنين، والتي استمرت لمدة 3 أيام بدأت للمصريين في الخارج يوم الجمعة الماضي، وللمصريين في الداخل يوم السبت الماضي.

وكان مجلس النواب قد وافق على التعديلات الدستورية التي استفتي عليها الشعب لاحقًا، وتشمل تعديل الفترة الانتخابية لرئيس الجمهورية من 4 سنوات إلى 6 سنوات، مع تمديد فترة ولاية رئيس الجمهورية الحالي حتى 2024، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات، بالإضافة إلى مادة تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، واستحداث مجلس الشيوخ، وتشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية، وزيادة تمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك