صن الإنجليزية: ألفيس يتخطى أيقونة الكرة المصرية حسام حسن في عدد البطولات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صن الإنجليزية: ألفيس يتخطى أيقونة الكرة المصرية حسام حسن في عدد البطولات

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2019 - 3:09 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2019 - 3:09 م

تخطى البرازيلي داني ألفيس، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان، الرقم القياسي لأسطورة كرة القدم المصرية، حسام حسن، كأكثر لاعبي العالم تتويجًا بالألقاب، بعدما حقق لقبه رقم 42 خلال مسيرته الإحترافية، عقب تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي مساء أمس الأحد، بالفوز على موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسلطت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية الضوء على فض اللاعب البرازيلي الشراكة مع مهاجم منتخب مصر الأسبق، حيث كان اللاعبان يتصدران سويًا قائمة أكثر لاعبي العالم تتويجًا بالألقاب، قبل لقب الأمس للفريق الباريسي.

وكتبت الصحيفة الإنجليزية في تقرير لها: «ألفيس هو أنجح لاعب كرة قدم في التاريخ، بعد فض الشراكة مع حسام حسن، نجم الأهلي والزمالك الأسبق».

وأوضحت الصحيفة: «اللاعب البرازيلي، صاحب الـ36 ، لديه الآن 42 كأس وهذا يضعه في المقدمة، بعد الأيقونة المصرية حسام حسن، الذي سيطر على دوري بلاده مع الأهلي الزمالك، في طريقه للحصول على 41  لقب».

وكان حسام حسن أكثر لاعبي العالم تتويجًا بالألقاب برصيد 41 لقب، وبواقع 36 لقبًا مع الاندية المختلفة التي لعب لها خلال مسيرته الإحترافية، بالإضافة إلى 5 ألقاب رفقة منتخب بلاده.

وحصل حسام حسن على لقب الدوري المصري 14 مرة، فيما توج بلقب كأس مصر 5 مرات،بالإضافة إلى لقبي سوبر مصري.

وعلى المستوى الإفريقي توج العميد السابق للاعبي العالم بلقب كأس أفريقيا أبطال الكؤوس أربعة مرات، ولقب دوري أبطال أفريقيا مرتان،  بالإ      افة إلى لقب وحيد في كل من الكأس الأفروآسيوية، والسوبر الإفريقي.

وعلى المستوى العربي، توج نجم الأهلي والزمالك الأسبق، بكأس الأندية العربية أبطال الدوري، بالإضافة إلى لقبي سوبر عربي، ومثليهما في بطولة دوري أبطال العرب، ولقب وحيد للدوري إماراتي مع فريق العين، بالإضافة إلى السوبر المصري السعودي.

ألقاب حسام حسن لم تتوقف على صعيد الأنيدة فقط، بل نجح في تحقيق 5 ألقاب رفقة منتخب بلاده، حيث حقق 3 ألقاب ببطولة كأس الأمم الإفريقية أعوام: « 1986، 1998، 2006» بالإضافة إلى دورة الألعاب الإفريقية عام 1991، ولقب كأس العرب عام 1992.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن إبراهيم حسن شقيق الأسطورة المصرية، يحل في المرتبة الثالثة في ترتيب أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب بالتساوي مع الأسطورة الإسبانية أندرياس إنيستا، نجم برشلونة السابق، والبرازيلي ماكسويل، ظهير أيسر النادي الكتالوني، وبواقع 37 لقبًا لكل منهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك