سفير مصر بالعراق: الناخبون يشاركون في الاستفتاء بشكل احتفالي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالعراق: الناخبون يشاركون في الاستفتاء بشكل احتفالي

إيفون مدحت
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 5:20 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 5:20 م

قال السفير علاء موسى، سفير مصر لدى العراق، إن الجالية المصرية ما زالت تواصل التوافد على مقر الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثاني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بفضائية «دي إم سي»، مساء السبت، أنه أول أيام الاستفتاء الدستوري كان جيدًا للغاية وشهد مشاركة هامة وتمثيلًا قويًا وملحوظًا للمرأة كان قويا وملحوظ، مشيرًا إلى استمرار أعمال التصويت حتى التاسعة مساءً.

وتابع أن بعض المواطنين الناخبين يشاركون في الاستفتاء بشكل احتفالي، قناعة منهم بأن أصواتهم يعتد بها وتحملهم مسؤولية ممارسة دورهم السياسي، متابعًا: «نسعى لتأمين الاستحقاقات بالتنسيق مع السلطات العراقية، والأوضاع الأمنية ليست بالخطيرة ما يساعد على التحرك بحرية في بغداد وعدة مدن أخرى».

وتواصل الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

بينما فتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وجدير بالذكر أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك