ذا بيتبوكس هاوس ووسط البلد يشعلان حفل السفارة الأمريكية بالقاهرة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ذا بيتبوكس هاوس ووسط البلد يشعلان حفل السفارة الأمريكية بالقاهرة

نوران عرفة
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 11:24 ص

في حفل ساحر أُقيم في حرم الجامعة الأمريكية "AUC" بالتحرير بالقاهرة، اجتمعت فيه الموسيقى الأمريكية والمصرية بين فريق "ذا بيتبوكس هاوس – The Beatbox House" الأمريكي وفرقة "وسط البلد" المصرية، في لقاء استثنائي نظمته السفارة الأمريكية بالقاهرة ضمن برنامج "الموسيقى الأمريكية في الخارج" تحت شعار "المزيكا تجمعنا".

أشعل فريق "ذا بيتبوكس هاوس" الحفل بأدائه العالمي المميز، حيث تعتمد الموسيقى الخاصة بأعضاء الفريق على أصوات حناجرهم فقط دون مؤثرات صوتية وسط حالة انبهار شديد من الحضور، وأدى الفريق المكون من 5 أعضاء عدة فقرات غنائية ومن بينها محاولة منهم لتعليم جمهور الحفل كيفية غناء موسيقى "البيتبوكس".

ثم صعد على المسرح فرقة "وسط البلد" بقيادة النجم هاني عادل، الذي تألق خلال الحفل وقدم الفريق مجموعة من أشهر أغنياته منها "تلاميذنا"، و"أنتيكا"، و"نفسي أحبك"، و"هيلا هوب"، و"على الوعد"، و"أه يا لالالي"، كما أدى الفريق ديو غنائي فريد من نوعه مع فرقة "ذا بيتبوكس هاوس" في ختام الحفل.

بدأت جولة "The Beatbox House" في مصر بحفل موسيقي في مكتبة مصر العامة بالأقصر، تلاه حفل حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير مع فرقة "وسط البلد"، ثم عرضهم مع فريق "شارموفرز" في الإسكندرية على مسرح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتأتي جولة الفريق الأمريكي كجزء من برنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج (AMA) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يعود إلى مصر بعد غياب دام خمس سنوات؛ وهي مبادرة تعرض المواهب الموسيقية الأمريكية في جميع أنحاء العالم، لتعزيز التبادل الثقافي والدبلوماسية من خلال الموسيقى.

وتم اختيار مصر لتكون هي المحطة الوحيدة للفرقة في الشرق الأوسط بأكمله، وقال روبن هاروتونيان، الوزير المفوض للشؤون الإعلامية والثقافية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، إن هذا البرنامج يشارك في الاحتفال بتأثير الشراكة الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 50 عامًا بين مصر والولايات المتحدة.

بينما خلال فترة وجودهم في مصر، وبين عروضهم، يشارك أعضاء الفريق في بناء الجسور بين المجتمعات من خلال الموسيقى حيث يقدمون عرضًا لمجتمع ضعاف البصر في مكتبة الإسكندرية، لتجربة مشتركة حول الصوت والموسيقى في متناول الجميع.

وتقود المجموعة ورشة موسيقية للأطفال في مدينة الموتى بالمقطم في القاهرة، كما تقدم الفرقة مهاراتهم وخبراتهم من خلال التبادل المهني والدروس المتقدمة المفتوحة لأكثر من 500 فنان وموسيقي ومغني وكاتب أغاني مصري صاعد، من البرامج الموسيقية التي تمولها الحكومة الأمريكية.

"Beatbox" هو فن إبداع أصوات موسيقية، عزف الطبول والإيقاع، وتقليد أصوات بعض الحيوانات وصوت الروبوت، كل هذا بلا آلات، بل باستخدام الفم واللسان والشفتين وممر الأنف والحنجرة، وفي بعض الأحيان، يستخدم الفنانون أيديهم، أو أي أجزاء أخرى من أجسادهم، لتوسيع نطاق المؤثرات الصوتية والإيقاع.

يقع مقر The Beatbox House في مدينة نيويورك، وهو عبارة عن مجموعة من أفضل عازفي هذا الفن، تتفاوت نشأتهم بين عدة ولايات أمريكية، ويتكون من خمسة أعضاء، هم جين شينوزاكي، وكيني أوربان ونيل ميدوز، وأميت، وكريس سيليز، هؤلاء عاشوا معًا في منزل في حي بروكلين في نيويورك ثم انطلقت الفرقة لتقدم عروضها في العالم كله؛ ليدفعوا بالموسيقى في حدود إمكانيات الصوت البشري إلى شكل مميز من الفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك