وكيل زراعة بني سويف: منظومة القطن الجديدة تستهدف مواجهة سلبيات الماضي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة بني سويف: منظومة القطن الجديدة تستهدف مواجهة سلبيات الماضي

حازم الخولي
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:07 م

أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، على استعدادات مديرية الزراعة عن استقبال الموسم الصيفي الذي بدأ من 1 أبريل الجاري، حيث توفير مستلزمات الإنتاج بكافة منافذ التوزيع بالجمعيات الزراعية
وتم وضعة خطة المديرية لمتابعة موسم توريد الأقماح المحلية للشون والصوامع، للحيلولة دون بيع القمح للتجار أو توريده خارج الشون، بهدف تحقيق الكميات المستهدفة للتوريد، مشددًا على عدم إستلام أقماح من مواسم سابقة أو أقماح مستوردة أو مخلوطة، وأن مساحة الأرض المنزرعة بالقمح .
وأضاف وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف، أن منظومة القطن الجديدة تهدف إلى مواجهة السلبيات التي كانت موجودة من قبل من حيث إنه تم توفير البذور المعتمدة من وزارة الزراعة من أصناف القطن مبكرة النضج والأقل استهلاكًا لمياه الري، حيث يوفر كمية المياه المستهلكة للري بما يعادل 30%، ويعطي محصول ومعدل حليج عالي.
وتم توعية المزارعين بأهم التوصيات المثلى للحصول المزارع على أعلى إنتاجية وتوعية المزارعين باتباع طرق الوقاية من الإصابة بأي آفات وحشرات مرضية فور ظهورها وضرورة الفحص والاكتشاف المبكر عند الإصابة وطرق الوقاية والعلاج فور اكتشافها بالمبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة.
كما تم إحكام السيطرة على منظومة گارت الفلاح بأنه لا يتم صرف الأسمدة إلا من خلال كارت الفلاح، حيث بلغ عدد البطاقات المسجلة على المنظومة 249558 كارتا.
وأفاد أنه تم صرف 33832 طن أسمدة خلال الموسم الشتوي كلها من خلال منظومة كارت الفلاح.
كما تم تكليف الإدارات الزراعية بتشكيل لجان برئاسة مدير عام الإدارة، وأخرى مماثلة بديوان المديرية لمتابعة أعمال حماية الأراضي أولا بأول، ورصد أي تعد والتصدي له بكل حزم وخاصة أيام العطلات الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك