متحف الإسكندرية القومي ينظم احتفالية عن الحرف التراثية بالمحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحف الإسكندرية القومي ينظم احتفالية عن الحرف التراثية بالمحافظات

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:08 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 1:08 م

ينظم متحف الإسكندرية القومي، اليوم الخميس، احتفالية بعنوان "ممارسات تراثية من الإسكندرية إلى أسوان"، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية، تحت شعار "استدامة التراث أحيال تسلم أجيال"، تزامنا مع اليوم العالمي للتراث.

يأتي ذلك بحضور قنصل عام الصين بالإسكندرية يانج يي، والدكتور أحمد حميدة رئيس الإدارة المركزية للمتاحف الإقليمية، حيث تم عرض الحرف التراثية والأشغال اليدوية والأكلات الشهيرة بالمحافظات المختلفة.

وافتتح الاحتفالية الدكتور أشرف القاضي مدير متحف الإسكندرية القومي، قائلا إن الاحتفالية تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتراث، مؤكدا أهمية دور المتحف وما يقوم به من أنشطة في خدمة المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور أحمد حميدة رئيس الإدارة المركزية للمتاحف الإقليمية، إن المتاحف العربية تعرضت لتدمير ممنهج، ويجب أن يكون لدينا وعي بالتحديات التي تواجه المتاحف العربية، مثل العولمة والفضائيات المفتوحة.

وأضاف حميدة أن المجتمعات تتأثر بالمتاحف، وترتبط بها، مثل دفاع أهالي الأقصر عن المواقع الأثرية الخاصة بالمحافظة، مشددا على أهمية الحفاظ على التراث.

فيما أكد حمدان القاضي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية أهمية الوعي بالتراث والحفاظ عليه، وتعريف الشباب بأهميته.

وتناول اللقاء فقرات متنوعة عن التراث في محافظات أسوان وسوهاج والمنيا، وتم تنظيم معرض تراث للمحافظات المختلفة عن الحرف التراثية والأكلات الشهيرة في كل محافظة، وتم عرض فيلم عن الحرف التراثية بالإسكندرية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك