الغرف التجارية: رصدنا انخفاضا في أسعار السلع بشكل عام يبلغ 25% - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف التجارية: رصدنا انخفاضا في أسعار السلع بشكل عام يبلغ 25%

أحمد علاء
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 6:09 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 6:42 م

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد رصد انخفاضا في أسعار السلع بشكل عام يبلغ 25%.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، أنه خلال الفترة المقبلة ومع تحقيق المزيد من الاستقرار في السياسية النقدية وتناغمها مع السياسات المالية للحكومة سيتحقق مزيد من الاستقرار.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من خلق فرص العمل عن طريق زيادة الاستثمارات، مؤكدا أن مصر دولة جاذبة لجميع الاستثمارات.

وثمن جهود الحكومة التي عملت على زيادة المعروض من السلع والقضاء على المعوقات إزاء ذلك.

وفي وقت سابق من اليوم، ترأس مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وأكد مدبولي الحرص الشديد على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين، في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا مع الجهات المعنية لخفض الأسعار واستدامة توافر السلع في الأسواق المحلية، لافتا إلى أنه سبق تشكيل لجنة تضم عدداً من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، كما أنه تم تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ؛ لمتابعة توافر السلع في الأسواق.

وشدد على اهتمامه بعقد اجتماع أسبوعي؛ بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد لما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع ما اتخذته الحكومة مؤخراً من خطوات وإجراءات بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير العملة الأجنبية، بما يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من سلع وبضائع خلال هذه الفترة، مؤكداً أن الحكومة تتابع وترصد موقف انخفاض الأسعار؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك