نابولي لتعويض خسارة الذهاب أمام أرسنال.. وبنفيكا يأمل في الاستفادة من رباعية ملعب النور - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ربع نهائي الدوري الأوروبي

نابولي لتعويض خسارة الذهاب أمام أرسنال.. وبنفيكا يأمل في الاستفادة من رباعية ملعب النور

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 18 أبريل 2019 - 10:58 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2019 - 10:58 ص

تشيلسي في مهمة سهلة أمام سلافيا براج.. وفالنسيا يستضيف فياريال في مواجهة إسبانية

تقام اليوم، الخميس، منافسات الإياب من الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي بأربع مباريات قوية، أبرزها مواجهة أرسنال الإنجليزي ومضيفه نابولي الإيطالي، فيما يلتقي تشيلسي مع سلافيا براج التشيكي، كما يحل بنفيكا البرتغالي ضيفًا على آينتراخت فرانكفورت الألماني، وأخيرًا تجمع القمة الإسبانية بين فالنسيا وفياريال.

ففي أهم مباريات اليوم، يستضيف نابولي الإيطالي، على ملعب سان باولو في التاسعة مساءً، فريق أرسنال الإنجليزي، بحثًا عن تعويض خسارة الذهاب بهدفين دون مقابل على الأراضي الإنجليزية.

ويدخل نابولي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على كييفو فيرونا في الدوري المحلي وتأجيل تتويج منافسه يوفنتوس باللقب، بعد خسارة الأخير أمام سبال بهدف لاثنين.

المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي، يعلم أن المهمة قد تكون صعبة، ولذلك ألمح إلى إمكانية اللعب بثلاثة مهاجمين من أجل الفاعيلة الهجومية اللازمة لتعويض فارق الهدفين، وقال أنشلوتي في تصريحات صحفية: «اللعب بثلاثة مهاجمين ممكن، لقد اجلست ميليك على مقاعد البدلاء في بداية الموسم، لكنه يستطيع القيام بأمور عظيمة تضعه في مستوى كبار المهاجمين في أوروبا».

وأضاف المدرب الإيطالي: «لقد فوجئنا بلعب آرسنال بأسلوب الضغط في الذهاب، ولذا لم نتمكن من تطبيق أسلوب لعبنا بالبناء من الخلف، وقد واصلنا محاولة فعل هذا بدلًا من اللجوء للتمريرات الطويلة، أداء آرسنال في الشوط الثاني يُشبه أسلوب لعبهم المتوقع هنا في سان باولو، إذ سيعتمدون على الهجمات المرتدة».

على الجانب الآخر يسعى أرسنال للحفاظ على شباكه خلال المباراة لضمان التأهل للدور التالي من البطولة مستفيدًا من تفوقه في المباراة الأولى.

وفي مباراة أخرى اليوم، يحل بنفيكا البرتغالي، المنتشي بفوزه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضيفًا على آينتراخت فرانكفورت الألماني في التوقيت ذاته على ملعب كومرزبنك أرينا.

ويملك بنفيكا أفضلية الفوز على أرضه في لشبونة ذهابًا على آينتراخت فرانكفورت 4-2، بفضل لاعبه الشاب جواو فيليكس الذي سجل ثلاثة اهداف وصنع تمريرة حاسمة ليصبح أصغر لاعب برتغالي ومن بنفيكا يسجل "هاتريك" على المستوى القاري.

ويحتاج الفريق الألماني إلى الفوز بهدفين نظيفين فقط لضمان التأهل لنصف النهائي، بينما يكفي الفريق البرتغالي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد.

وفي لندن يسعى تشيلسي الإنجليزي، الفائز بلقب دوري الأبطال عام 2013، لحجز بطاقته الى المربع الذهبي عندما يستقبل على ملعبه ستامفورد بريدج منافسه سلافيا براج التشيكي، بعد تفوقه ذهابا على أرض الأخير بهدف نظيف برأسية من الإسباني ماركوس ألونسو.

ويأمل رجال المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري بتعويض ما فاتهم في الدوري المحلي بخسارتهم أمام ليفربول 0-2 الأحد الماضي، في نتيجة تهدد أملهم في إنهاء الدوري الممتاز ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى المسابقة القارية العريقة في الموسم المقبل.

ويعتمد تشيلسي لتخطي عقبة ضيفه على سجله الخالي من الهزائم في 14 مباراة على التوالي في يوروبا ليج، لكن ساري حذر لاعبيه من الاستخفاف بالخصم الساعي إلى الفوز بلقب الدوري التشيكي للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم.

وقال ساري أنه: «يتوجب علينا أن نفكر أن مرحلة الإياب ستكون صعبة، لأن هذا النوع من المنافسين يشكل خطرا خارج ملعبهم».

وفي آخر مباريات اليوم، يستضيف فالنسيا الإسباني مواطنه فياريال على ملعب ميستايا، منتشيًا بفوزه الكبير في مباراة الذهاب خارج قواعدة بثلاثة أهداف لهدف، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي حتى الدقيقة 90.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك