تحرير 283 محضرا وإغلاق 34 منشأة غذائية خلال حملات في سوهاج - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 283 محضرا وإغلاق 34 منشأة غذائية خلال حملات في سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:40 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية، منذ بداية الشهر الجاري، عددًا من الحملات المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية، بمختلف مراكز المحافظة، وذلك برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

وأسفرت الحملات، التي تم من خلالها المرور على 260 منشأة غذائية، عن إعدام طن من الأغذية المتنوعة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمثلت الأغذية المعدمة في المخبوزات المختلفة، والحلويات واللحوم بأنواعها، والأسماك المملحة والمجمدة والمعلبات، والمثلجات بأنواعها، وكذا الأطعمة الجاهزة والمحضرة، والمحفوظة مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن إعدام ما يقرب من 160 لترًا من العصائر والمشروبات الغازية، والزيوت غير الصالحة للاستخدام ومجهولة المصدر.

فيما تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وتحرير 208 محاضر جنح، والتي جاءت على النحو التالي "131 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء، و66 محضرًا لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافة العامة، و11 محضرًا مختلفًا، فضلا عن سحب 118 عينة من مخبوزات وحلوى، ومشروبات ومثلجات وعصائر، وأطعمة بأنواعها، وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه".

كما صدرت توصية من إدارة الحملا بإغلاق 34 منشأة غذائية، لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، بالإضافة لإصدار وتسليم 283 شهادة صحية للعاملين بالمنشآت الغذائية المختلفة.

وجاء ذلك في إطار جهود مديرية الصحة بسوهاج، للحفاظ علي صحة المواطنين، ومراقبة سلامة الغذاء المتداول بالأسواق، ووفق خطة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية لمتابعة المنتجات الغذائية المقدمة للجمهور وضمان سلامتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك