نشطاء يثبتون أنفسهم بمادة لاصقة على سطح قطار في لندن للمطالبة بمكافحة تغير المناخ - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشطاء يثبتون أنفسهم بمادة لاصقة على سطح قطار في لندن للمطالبة بمكافحة تغير المناخ

(د ب ا)
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 6:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2019 - 6:42 م

صعد عدد من النشطاء المعنيين بمكافحة تغير المناخ من احتجاجاتهم في مترو الانفاق بلندن اليوم الأربعاء، ولكن قطاع النقل في لندن قال إن الاحتجاج أثر بصورة محدودة على عمل شبكة مترو الانفاق.

وأفادت شبكة بريس أسوسييشن بأن رجال وسيدات قاموا بتسلق سطح قطار بالمنطقة المالية بالعاصمة، وقاموا بتثبيت أنفسهم بمادة لاصقة فوق سطح القطار قبل أن يرفعوا لافتة مكتوب عليها " حالة طارئة مناخية".

وأضافت الشبكة أن متظاهرا أخر قام بلصق يديه على زجاج القطار قبل أن تقوم الشرطة بإبعاده و إلقاء القبض عليه.

وكانت حركة "اكستنكشن ريبليون" المعنية بمكافحة تغير المناخ قد بدأت تنظيم مظاهرات أمس الأول الاثنين في عدة أماكن تشمل ميدان البرلمان وجسر ووتر لو . وقالت الشرطة إن نحو 500 ألف شخص تضرروا من هذه المظاهرات . وجرى إلقاء القبض على أكثر من 300 متظاهر يومي الاثنين والثلاثاء .

وقالت الحركة اليوم: "هدفنا إيجاد لحظة تتوقف فيها الانسانية وتفكر بصورة كاملة في مدى الضرر الذي قمنا به ونقوم به للحياة على الأرض".

وقالت شرطة النقل البريطانية إنه تم تعليق خدمة الواي فاي في مترو الانفاق من أجل منع المتظاهرين من عرقلة حركة النقل العام.

وكان عمدة لندن صادق خان قد قال في بيان أمس الثلاثاء إنه يشارك المتظاهرين في " مشاعرهم" وأنه " داعم قوى لحق التظاهر السلمي."

ولكنه أعرب عن " قلقه البالغ" إزاء خطط تعطيل حركة مترو الانفاق، مضيفا "أنه من المهم للغاية أن نجذب المزيد من المواطنين لاستخدام وسائل النقل العام إذا أردنا التغلب على مشكلة المناخ".

وتعتزم الحركة تنظيم مظاهرات لمدة أسبوعين في بريطانيا و 32 دولة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك