الأحد 21 أبريل 2019 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

النفط يرتفع مع آمال بتحسن السوق وتخفيضات تقودها أوبك

«رويترز»:
نشر فى : الخميس 17 يناير 2019 - 9:29 ص | آخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 9:29 ص

مزيج برنت يسجل 60.8 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما قفزت بنحو 3% فى الجلسة السابقة فى الوقت الذى بددت فيه توقعات بأن تخفيضات الإنتاج التى تقودها أوبك قد تحسن العوامل الأساسية للسوق إثر تباطؤ الاقتصاد العالمى.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 60.83 دولار للبرميل مرتفعة 19 سنتا أو 0.3% مقارنة مع الإغلاق السابق.
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى، 10 سنتات أو 0.2% مقارنة مع سعر التسوية السابقة عند 52.21 دولار للبرميل.
وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى بروبيس سيكيوريتيز فى سيدنى «يبدو أن سوق النفط تتطلع إلى تخفيضات السعودية القوية للإمدادات والتحفيز الصينى النشط».
لكن مؤشرات على تنامى التباطؤ الاقتصادى فى أماكن أخرى من العالم منع أسعار النفط من الارتفاع الأربعاء.
وزادت توقعات الاقتصاد العالمى قتامة حين رفض المشرعون البريطانيون بالأغلبية أمس الثلاثاء، اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى للخروج من الاتحاد الأوروبى.
وتتلقى أسواق النفط دعما من تخفيضات الإنتاج التى بدأت فى أواخر العام الماضى، بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وهى منتج كبير غير عضو فى المنظمة.
يأتى هذا فى الوقت الذى أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى أن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضى، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وهبطت مخزونات الخام بمقدار 560 ألف برميل فى الأسبوع المنتهى إلى 437 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.
وقال المعهد إن مخزونات الخام فى مركز التسليم فى كاشينج بأوكلاهوما انخفضت بمقدار 796 ألف برميل، كما أظهرت بيانات المعهد أن معدلات استهلاك المصافى هبطت بمقدار 159 ألف برميل يوميا.
وزادت مخزونات البنزين بمقدار ستة ملايين برميل، مقارنة مع توقعات محللين فى استطلاع للرأى أجرته رويترز لزيادة قدرها 2.8 مليون برميل.
كما رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمى على النفط فى 2019 بنحو 20 ألف برميل يوميا، عن تقديراتها السابقة.
وفى تقرير توقعاتها الشهرية، قالت الإدارة إن الطلب العالمى على النفط سيصل إلى 103.07 مليون برميل يوميا فى 2020، بزيادة 1.53 مليون برميل يوميا عن 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك