الأربعاء 24 أبريل 2019 3:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع تغييرا وشيكا في الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد الخروج من بطولة أفريقيا؟

مجلة «قراءات» تعود للصدور شهريا بنسختين ورقية وإلكترونية

أ ش أ
نشر فى : السبت 9 فبراير 2019 - 1:06 م | آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 1:06 م

عادت مجلة "قراءات" الشهرية التي تعنى بعروض الكتب العالمية، للصدور بعد انقطاع استمر لعقدين حيث كانت تقدم عروض كتبها في تلك الفترة بالتعاون مع صحيفة "البيان" الصادرة في دبي.

وستقدم المجلة حسب نهجها التأسيسي مطلع تسعينيات القرن الماضي عروضا لكتب عالمية جديدة تهم القارئ العربي، وتضع بين يديه شهريا نحو 16 كتابا جديدا، كما أعادت المجلة التأكيد على رسالتها الصحافية الأساسية وثبتتها على غلاف العدد الجديد (قراءات ـ دليل القارئ العربي إلى الكتاب العالمي).

وجاء في افتتاحية العدد التي كتبها رئيس التحرير محمد مخلوف: "اليوم نكتب من جديد أن قراءات لا تزال تجربة نوعية لاقت عند صدورها الكثير من الاهتمام الإعلامي العربي بمختلف مشاربه ومن ترحيب، بل حماس، مثقفين عرب بارزين بها. لقد غابت سنوات طويلة ولكنها تعود اليوم بإرادة سنوات الشباب ترفدها خبرة السنوات الطويلة للمساهمين فيها ممن كانوا فاعلين على مدى العقود الأخيرة في عالم الكتابة عموما والكتاب خصوصا".

وحافظت المجلة على هويتها الإخراجية الأولى بروح معاصرة أضفت على الاسم والشكل مسحة فنية تتماشى مع روح الصحافة المتخصصة، وأفردت مساحات واسعة للشكل الفني الذي يتيح للقارئ التجول بحرية بين مواضيعها ذات الهدف المحدد، من محاور وظواهر وطرق وفضاءات وعيون وأحوال وحدود ووقائع وأسئلة ونسيج.. وهي أبواب المجلة التي تناولت كتبا بارزة في حقول السياسة والجغرافيا والتاريخ والعلوم والآداب فضلا عن الجولات البصرية في 10 مكتبات بارزة لبيع الكتب حول العالم، وكذلك لقطات مصورة لمتحف الكتب المصغرة في باكو عاصمة أذربيجان.

وفي مقابل نسختها الورقية أتاحت المجلة للقارئ نسخة إلكترونية في موقعها على شبكة الإنترنت بصيغتي النص المفتوح، والصفحات PDF لتسهيل تصفح المواد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك