رئيس الوزراء: التبادل التجاري مع بيلاروسيا لا يرقى حتى الآن للمستويات المرجوة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: التبادل التجاري مع بيلاروسيا لا يرقى حتى الآن للمستويات المرجوة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 1:53 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الوفد المرافق لرئيس وزراء بيلاروسي رومان جولوفتشينكو، من المدراء التنفيذيين للعديد من الشركات البيلاروسية المرموقة، يعكس ما يتطلع له الجانبان من دعم دور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية في البلدين.

وأعرب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي، اليوم الثلاثاء، عن تطلعه لعقد منتدى رجال الأعمال المشترك على هامش زيارة «جولوفتشينكو» إلى مصر، وما سيسفر عنه من نتائج مثمرة.

ورحب بالسياح البيلاروس الوافدين إلى مصر، تحديدًا المدن الساحلية المطلة على البحر الأحمر، خاصة أن مصر تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والسياحية الجديرة بالاهتمام.

وأشار إلى أنه ناقش مع نظيره البيلاروسي مسألة زيادة معدلات السياحة البيلاروسية الوافدة إلى البلاد، والسياحة المصرية إلى بيلاروسيا.

وأكد أن «التبادل السياحي والاستثماري بين البلدين يجب أن يكون محفزًا لزيادة عمليات التبادل التجاري، والتي لا ترقى حتى الآن للمستويات المرجوة».

وتابع: «عمليات التبادل التجاري لا تحقق الاستفادة القصوى من الموقع الجغرافي المتميز لمصر وشركاتها المتعددة التجارية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، فضلا عن الموقع المتميز لبيلاروسيا كأحد مؤسسي الاتحاد الاقتصادي الأوراسي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك