فيديو.. الأرصاد: أجواء مستقرة بشكل كبير حتى نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء مستقرة بشكل كبير حتى نهاية الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 10:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 10:26 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد اليوم الثلاثاء، أجواء مستقرة بشكل كبير، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، موضحة أن تلك الكتل معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها.

وذكرت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس، قائلة إن الطقس ربيعي مائل للحرارة نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، وشديد الحرارة في المناطق الجنوبية.

ونوهت أن الحرارة تنخفض فور غياب أشعة الشمس، إذ تسجل الصغرى على القاهرة 17درجة، لافتة إلى أن المواطنين سيشعرون ببعض البرودة، خاصة في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر.

وتوقعت أن تشهد معظم المحافظات نشاط رياح تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة؛ يساعد على الشعور بمزيد من انخفاض الحرارة والبرودة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

ولفتت إلى أن مدن: سانت كاترين ودهب وشرم الشيخ تشهد اليوم، فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا، منوهة أن «الطبيعة الجغرافية في جنوب سيناء تؤدي إلى تشكل بعض السيول الخفيفة».

وأشارت إلى أن «الشبورة المائية تتكون على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي إلى انخفاضات في الرؤية الأفقية»، مؤكدة أنها تتلاشى بمجرد سطوع الشمس.

وصرحت أن تلك الأجواء مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مناشدة المواطنين ارتداء ملابس خريفية ليلًا، بسبب وجود فرق كبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 10 و12 درجة، والقيادة بهدوء تام على الطرق فترة الصباح الباكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك