بتكلفة 6 ملايين جنيه.. الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المنطقة التي تعرضت للقذف بمدينة طابا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتكلفة 6 ملايين جنيه.. الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة المنطقة التي تعرضت للقذف بمدينة طابا

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 5:22 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 5:22 م

افتتح اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، أعمال تطوير الوحدات السكنية التي كانت قد تعرضت للتلف نتيجة لسقوط جسم غريب استهدف منطقة الإسعاف والسكن الإداري الخاص بمستشفى طابا في أكتوبر الماضي، وذلك على هامش احتفالات المحافظة بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وقال محافظ جنوب سيناء، إن مصر قادرة على النهوض، وإصلاح كافة التلفيات التي تعرضت لها الوحدات السكنية، إضافة إلى تطوير الحي بالكامل، من خلال رفع كفاءة الوحدات السكنية وتحويلها إلى إسكان فاخر يليق بمواطني المدينة، إضافة إلى تطوير الطرق واللاند سكيب.
ودعا محافظ جنوب سيناء، السائحين من مختلف جنسيات العالم لزيارة مدينة طابا، مؤكدا أن الأمن والأمان يسود ربوع المدينة وكافة مدن المحافظة.
وأوضح المحافظ، أن مصر قادرة على تخطي هذه الأزمات العابرة، والنهوض سريعا، مشيرا إلى أن الجسم الذي سقط لم يحدث تلفيات بالغة الأثر، ورغم ذلك جرى تطوير المنطقة بالكامل.
من جانبه، قال اللواء بدر حسني، مدير مديرية الإسكان بجنوب سيناء، إنه جرى تطوير كافة الوحدات السكنية التي توجد بالمنطقة، ولم تقتصر أعمال التطوير على العمارتين التي تعرضت للقذف فقط، وجرى التطوير باستخدام أجود أنواع الخامات، وشملت أعمال التطوير داخل وخارج العمارات، بتكلفة إجمالية بلغت 6,5 مليون جنيه.
ولفت إلى أن القصف لم يحدث أي تلفيات في أساس المباني، وكافة التلفيات كانت سطحية، وجرى إزالة كافة حوائط العمارات التي تأثرت بالقصف، وإعادة بناؤها من جديد، وأعمال السباكة والكهرباء، وكافة أعمال التشطيبات بشكل عالي الجودة.
وكانت قد تعرضت منطقة الإسعاف والسكن الإداري الخاص بمستشفى طابا، مساء يوم 27 أكتوبر الماضي، لقصف، وذلك على خلفية التوتر الذي ساد البحر الأحمر منذ بداية الحرب الإسرائيلية المشتعلة في غزة، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص دون حدوث وفيات، وإحداث أضرار بالغة بعدد 3 عمارات، ووجه محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة لحصر التلفيات التي حدثت في الوحدات السكنية لسرعة صيانتها وإعادتها إلى أصلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك