طلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الاستثمارات الأفريقية داخل مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الاستثمارات الأفريقية داخل مصر


نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 9:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 9:58 ص

تقدمت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الاستثمارات للدول الأفريقية للعمل داخل مصر من خلال ضخ استثمارات كبيرة.

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن جذب الاستثمارات للدول الأفريقية والعمل داخل مصر يعتبر بمثابة نوع من الشراكة الصناعية، بحيث نستفيد بوجودهم لضخ الاستثمارات داخل مصر، مؤكدة: "لدينا الأيدى العاملة الكبيرة، وفى نفس الوقت لدينا المنتجعات السياحية والقدرة والبنية التحتية".

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة الاستفادة من جذب الاستثمارات سواء من أفريقيا إلى مصر ، أو من مصر إلى أفريقيا، متساءلة عن دور وزارة الصناعة بشأن ذلك بعد توفير البنية التحتية التى تم تشييدها، وفتح المجالات ما بين المصريين والأفارقة داخل مصر وخارجها.

وأضافت: لا يجب أن نغفل جهود جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة فى ضخ استثمارات كبيرة فى مصر وأفريقيا، مردفة: "إننا لا نبيع أراضى فى مصر ولكننا نضخ استثمارات جديدة ونقوم بتوفير فرص عمل لفتح باب رزق وتوفير مواد خام ومصانع، كما أننا لدينا نافذة للتصدير لكل أنحاء العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك