كوريا الشمالية تدين إرسال واشنطن صواريخ تكتيكية بعيدة المدى إلى أوكرانيا - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية تدين إرسال واشنطن صواريخ تكتيكية بعيدة المدى إلى أوكرانيا

د ب أ
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 4:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 4:25 ص

أدانت كوريا الشمالية اليوم الاثنين الولايات المتحدة لإرسالها صواريخ تكتيكية بعيدة المدى إلى أوكرانيا لاستخدامها في الحرب ضد روسيا، مدعية أن واشنطن لا يمكنها تغيير مسار الحرب بمثل هذه السياسة " الحقيرة".

وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة أرسلت عددا"كبيرا" من منظومات الصواريخ التكتيكية العسكرية (أتاكمز) إلى أوكرانيا لاستخدامها داخل الأراضي الأوكرانية في أعقاب استخدام روسيا للصواريخ الباليستية الكورية الشمالية ضد كييف، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وأصدر مدير بإدارة الشؤون العسكرية الخارجية في وزارة الدفاع الكورية الشمالية بيانا يدين فيه واشنطن باعتبارها "معرقلا" للسلام وتؤدي إلى تفاقم الحرب بتزويدها أوكرانيا بمثل هذه الأسلحة، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ووفقا للبيان الذي نشر على الوكالة الكورية الشمالية فإن" الصواريخ البعيدة المدى التي تقدمها الولايات المتحدة لن تغير مسار الحرب لصالح أوكرانيا في أرض المعركة ولكنها ستؤجج المواجهة الهستيرية لعصابة زيلينسكي الدمية".

وقال المسؤول - الذي لم يكشف عن اسمه- إن الولايات المتحدة تبنت سياسة"حقيرة" بإرسال مثل تلك الصواريخ بعيدة المدى للاستخدام ضد روسيا في محاولة لتغيير مسار الحرب".

يشار إلى أن كوريا الشمالية واحدة من الدول القليلة التي أعربت عن دعمها لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك