حلمي النمنم: صلابة الموقف المصري منعت تصفية القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حلمي النمنم: صلابة الموقف المصري منعت تصفية القضية الفلسطينية


نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:41 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:49 م

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الدور المصري في القضية الفلسطينية مشرف من وجهة النظر الإنسانية والقانون الدولي، مشيرًا إلى أن «عملية الإبادة عندما بدأت بعد السابع من أكتوبر كانت تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلى سيناء».

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن التفكير الخاص بتهجير الشعب الفلسطيني من غزة، تراجع بعد صلابة الموقف المصري القوي.

وأشار إلى أن «عدد الشهداء الفلسطينيين قارب الـ35 ألف وفقًا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية»، متوقعًا أن تكون الأرقام الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

ونوه أن «البعض يتاجر بالقضية رغم إسالة دماء آلاف الشعب الفلسطيني»، مؤكدًا أن «الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية إنساني ووطني يدعو إلى الفخر والكبرياء؛ لأنها استطاعت حماية سيناء، ومنع تصفية القضية».

وذكر أن الدبلوماسية المصرية استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، والذي يتضح في إقناع مصر للإدارة الأمريكية برفض اقتحام مدينة رفح الفلسطينية. وأكمل: «عدم اجتياح رفح من شانه أن يمنع إسالة المزيد من الدماء، بخلاف أن مصر استطاعت أن تقنع الإدارة الأمريكية بالتركيز على أن حل القضية، لن يكون إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك