رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسى - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسى

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:48 ص

استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد من وزارة التجارة والصناعة الإندونيسية برئاسة چيرى سامبواجا نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسى، ومحمد زعيم نائب رئيس البعثة، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجالات الموانئ والطاقة الخضراء وصناعة السيارات والزيوت التى تشتهر بها إندونيسيا.

قدم جمال الدين عرضا عن إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تضمه من 4 مناطق صناعية و6 موانئ على البحرين المتوسط والأحمر و استعراض رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة وتجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، بجانب استراتيجية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية، والتي قدمت نموذجاً لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة والصناعة، وأسهمت في جعل المنطقة الاقتصادية مركزاً لصناعات الوقود.

واستعرض جمال الدين الموقع الاستراتيجي والموانئ البحرية التي مكنت المنطقة من تقديم خدمات تموين السفن والوقود الأخضر، والقطاعات الصناعية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية والحوافز المالية المباشرة وغير المباشرة واتفاقيات التجارة الحرة التي تجعل من المنطقة الاقتصادية بيئة عمل استثمارية ناجحة.

من جهته، أعرب الوفد الإندونيسى عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تتميز به من مقومات أهمها القرب من الأسواق العالمية واستراتيجية التحول الاقتصادى الأخضر.

وأبدى الوفد اهتمامه بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، التى تشمل الموانئ والسيارات الكهربائية والوقود الاخضر، نظرًا لما تشهده الموانئ الإندونيسية من نشاط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك