نائب الرئيس الإقليمى الخطوط العمانية تستهدف زيادة أسطولها إلى 70 طائرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشغيل 4 رحلات بين مطارى برج العرب ومسقط خلال مايو المقبل 13 رحلة طيران أسبوعيا بين مطارى القاهرة ومسقط دراسة توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز مع مصر للطيران وقف صفقة شراء 35 طائرة بوينج ماكس بعد حادث الطائرة الإثيوبية

نائب الرئيس الإقليمى الخطوط العمانية تستهدف زيادة أسطولها إلى 70 طائرة

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 28 أبريل 2019 - 12:56 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2019 - 12:56 ص

تستهدف الخطوط العمانية وصول حجم طائراتها إلى 70 طائرة خلال عام 2020/2030 المقبل بهدف زيادة شبكتها على مستوى العالم، تبعا لتصريحات جعفر بن جمعة اللواتى نائب الرئيس الاقليمى للشرق الأوسط وأفريقيا.
قال اللواتى لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن الخطوط العمانية تمتلك 51 طائرة جديدة لا يتعدى عمر الطائرة الافتراضى 6 سنوات، وتغطى 53 دولة على مستوى العالم.
وتستهدف الخطوط العمانية افتتاح خط طيران جديد بين مطارى مسقط وأثينا فى دولة اليونان خلال شهر يونيو المقبل بهدف تشغيل رحلة يوميا بين المطارين لزيادة عدد النقاط التى تغطيها على مستوى العالم.
وذكر أنه من المقرر تشغيل خط طيران آخر بين مطارى مسقط بدولة عمان وبرج العرب فى الإسكندرية بنهاية شهر مايو المقبل بواقع 4 رحلات طيران.
ولفت إلى أن الهدف من الخط الجديد إنعاش الحركة السياحية بين دولتى عمان ومصر خلال السنوات المقبلة من خلال تعزيز شبكات التنقلات بينهم.
وتوقع تحقيق نمو يتراوح بين 15 % 20 % فى تشغيل الخطوط العمانية على مستوى العالم خلال العام الجارى.
وحققت الخطوط العمانية نمو خلال العام الماضى رغم التحديات التى عانت منها التى أبرزها ارتفاع أسعار الوقود التى أثرت على خطط المبيعات ولكن تم التغلب على تلك التحديات.
وطورت دولة عمان مطار مسقط لكى يستوعب 20 مليون راكب خلال المرحلة الأولى من التطوير و56 مليون راكب خلال المرحلة الثانية، ما جعل الخطوط العمانية تحرص على زيادة شبكتها.
من جانبه أكد أحمد الجندى مدير الخطوط العمانية بمصر أن الخطوط تستهدف تسلّم 9 طائرات جديدة خلال العام الجارى.
كما تمكنت الخطوط العمانية من تسلّم 9 طائرات جديدة خلال العام الماضى ضمن خطة لتطوير الأسطول خلال السنوات المقبلة.
وذكر أن الخطوط العمانية تنظم 13 رحلة طيران أسبوعيا بين مطارى مسقط والقاهرة بمصر.
ولفت إلى أن الخطوط العمانية قررت وقف تشغيل 5 طائرات بوينج ماكس بعد حادث سقوط الطائرة التابعة للخطوط الإثيوبية منذ شهرين.
واضطرت «العمانية» إلى وقف صفقة شراء 35 طائرة بوينج ماكس جديدة كان تعتزم شراءهم ولكن بعد حادث سقوط الطائرة تقرر استبدال تلك الطرازات بأخرى خلال السنوات المقبلة.
وأكد أن الخطوط العمانية تحرص على تطبيق جميع معدلات الأمان بهدف الحفاظ على سمعة الشركة العالمية.
وتمكنت الخطوط العمانية من توسيع شبكة خطوطها على مستوى العالم من خلال التوقيع على اتفاقيات المشاركة بالرمز مع عدد من خطوط الطيران الأخرى أبرزها لوفتهانزا الالمانية والخطوط الهندية.
وتستهدف العمانية توقيع مشاركة بالرمز مع مصر للطيران بعد افتتاح الخط الجديد بين مطارى الإسكندرية ومسقط بعمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك