ختام مميز للنسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام مميز للنسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

كتب - محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 12:56 م

اختتمت مساء أمس، الجمعة، منافسات النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية للرجال والسيدات PSA، والتي أقيمت خلال الفترة من 19 وحتى 26 أبريل الجاري في مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر.

وشهدت البطولة سيطرة معتادة من اللاعبون واللاعبات المصريين، والذين تمكنوا من التربع على عرش البطولة، حيث توج بلقب منافسات الرجال، علي فرج المصنف الأول عالميًا، بعد تغلبه على منافسه مصطفي عسل المصنف الرابع عالميًا، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وبواقع: "11-7، 8-11، 11-4 و11-5".

وعلى صعيد منافسات السيدات توجت نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، بعد تغلبها على نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وبواقع: "11-6، 11-13، 11-6 و11-6".

وأقيمت البطولة هذا العام تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبتنظيم من مدينة الجونة إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية.

وشهد حفل ختام البطولة كل من محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، وعمرو منسي، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للبطولة، ونخبة من كبار نجوم الإسكواش في مصر والعالم بالإضافة إلى لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وشارك في البطولة 96 لاعبًا من 22 دولة، وشهدت فعاليات البطولة حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

توجه محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة بالتهنئة للفائزين بالبطولة هذا العام معرباً عن فخره بالأجواء الحماسية والروح الرياضية التي شهدتها البطولة منذ اللحظة الأولى والتي خطفت أنظار المتابعين والحضور.

وقال عامر: "سعيد بالنجاح المستمر لبطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات والتي تمكنت من ترسيخ وجودها كواحدة من البطولات الثمانية الكبار عالميًا".

وأشاد بالمستوى والأداء الاحترافي لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة وخاصة المصريين، وأكد على ثقته في قدرة لاعبينا المصريين على اقتناص ميداليات أولمبية في الدورة المقبلة "لوس أنجلوس 2028".

وعن تنظيم مدينة الجونة للبطولة في نسختها الثانية عشر، أضاف عامر: "نحرص على تقديم بطولة الجونة للإسكواش بمستوى عالمي ومُشَرف يليق بمكانة مصر السياحية والرياضية".

ووجه الشكر لشركاء النجاح على تعاونهم، ودعمهم في تسهيل كافة الإجراءات لتخرج البطولة بهذا الشكل المشرف.

من جهته أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ومؤسس بطولة الجونة الدولية للإسكواش، عن شكره وتقديره لوزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومدينة الجونة على دعمهم ورعايتهم المستمرة لهذه الرياضة الواعدة على مدار 12 عامًا.

كما وجه التهنئة لجميع الفائزين في البطولة، معربًا عن سعادته الغامرة بنجاح هذا الحدث الرياضي المميز.

وأكد منسي على أن تنظيم بطولة الجونة للإسكواش جاء انطلاقًا من حلمه الشخصي كلاعب إسكواش سابق بتنظيم بطولة عالمية على أرض مصرية، مشيدًا بالدعم المتواصل الذي تلقته البطولة من مدينة الجونة وجميع الرعاة، مما ساهم في جعلها واحدة من أكبر وأهم بطولات الإسكواش على مستوى العالم.

وكشف منسي عن تطلعه لمزيد من التطور والتوسع في بطولة الجونة للإسكواش في السنوات القادمة، مشددًا على أن هذا الوقت بالأخص هو الأهم لدعم اللاعبين المصريين والبطولات استعداداً لانضمام لعبه الإسكواش لمنافسات الدورة المقبلة من الأولمبياد، مؤكدًا على الالتزام بدعم المواهب الشابة ورعايتها لضمان استمرار الريادة المصرية في رياضة الاسكواش على المستوى الدولي.

يذكر أن مدينة الجونة تضم العديد من المرافق المتنوعة والامكانيات الكبيرة التي تسمح بإقامة وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية المحلية والدولية، وذلك بفضل توفر فرص الإقامة المتميزة في 18 فندقًا بالمدينة، بالإضافة إلى وجود مستشفى دولي مزود بأفضل الخدمات الطبية لضمان راحة وسلامة اللاعبين والزائرين والمقيمين، مما ينعكس إيجابياً على حالة الترويج السياحي لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك