مسئول بالتموين يتحفظ على تقييم عمرو أديب للخبز بعد التوجيه الوزاري: غير منصف - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول بالتموين يتحفظ على تقييم عمرو أديب للخبز بعد التوجيه الوزاري: غير منصف

هديل هلال
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 11:14 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 11:14 م

تحفظ الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على الحلقة التي قدمها الإعلامي عمرو أديب، يوم الاثنين الماضي، وقيّم فيها على الهواء مدى التزام المخابز السياحية بالتوجيه الوزاري الخاص بالأوزان والأسعار.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن «استجابة السوق للتوجيه الوزاري تستغرق بعض الوقت»، واصفًا تقييم التجربة بعد مرور 24 ساعة فقط بأنه «غير منصف».

وأوضح أن «الـ24 ساعة الأولى تشهد في المعتاد نوعًا من الترقب في السوق»، مضيفًا: «المخابز تترقب هل ستلتزم بالتنفيذ وهل الأسعار إجبارية أم لا؟ واليوم نحن نعيد صياغة ضبط السوق المصري في كثير من السلع».

وأشار إلى أن الدولة تتدخل بأدوات اقتصادية إذا حدث خلل في العرض والطلب»، مستشهدًا بتحديد الحكومة 7 سلع استراتيجية: كالقمح والألبان والجبنة والفول والعدس والزيوت، لمراقبة أسعارها في ضوء الأطر الموضوعة من القطاع الخاص.

وذكر أن «الدولة أفرجت عن سلع ومنتجات في الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار خلال الفترة الأخيرة، ما أدى إلى زيادة حجم المعروض في السوق من السلع الأساسية والاستراتيجية وانخفاض أسعارها».

وأكد أن «سوق الخبز شهد استقرارًا سواء في الأوزان أو الأسعار»، لافتًا إلى أن الوزارة تتابع عن كثب ما يحدث من تطورات من خلال غرفة عمليات الوزارة، وغرفة العمليات في مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك