«الهجرة» عن حبس مصري بالبحرين: الأمر متروك للسلطات القضائية ونثق في الإجراءات القانونية هناك - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهجرة» عن حبس مصري بالبحرين: الأمر متروك للسلطات القضائية ونثق في الإجراءات القانونية هناك

 أحمد كساب:
نشر في: السبت 27 أبريل 2019 - 12:11 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2019 - 12:22 م

اتحاد المصريين بالخارج: سلسة إجراءات للحل الودي.. وتوفير محامي للدفاع عنه


قالت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن القرار الصادر من نيابة البحرين، أمس الجمعة، بحبس المستشار القانوني المصري بغرفة التجارة والصناعة المتهم بـ"سب الشيعة"، خلال شجار في جلسة الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته للمحاكمة الجنائية، محل متابعة من الوزارة.

وأضافت ردا على "الشروق" أن الموضوع المذكور سابقا مطروح للسلطة القضائية، مؤكدة على ثقتها في الإجراءات القانونية بدولة البحرين.
وفي سياق متصل، قال رئيس اتحاد المصريين بالخارج، إسماعيل علي، إن الاتحاد يجري سلسلة إجراءات لمحاولة الحل الودي والسلمي للأزمة، وعدم اللجوء للإجراءات القانونية نظرا لضعف موقف المستشار القانوني المصري ووجود نسبة كبيرة من المواطنين الشيعة بالبحرين، مؤكداً قوة الصلات بين القاهرة والمنامة.
وأضاف علي لـ"الشروق"، أن الاتحاد تواصل مع الجالية المصرية بالبحرين، وعليه تم توفير محامي للدفاع عن المستشار القانون المصري المتهم، والمتابعة معه خلال الأيام السبعة المقررة للتحقيق، مشيرا إلى أن الاتحاد يتابع على مدار اليوم مسجدات الأزمة والبحث عن كافة الحلول.
وأوضح أن الأزمة منذ نشوبها انتشرت بصورة غير متوقعة في الصحافة ووسائل الإعلا، إلا أن الاتحاد يحاول تهدئة الوضع والسيطرة عليه، إلا أنه حتى الآن لا يوجد مخرج وحيز واضح للحل.
وكانت مشاجرة قد نشبت  وصلت إلى التشابك بالإيدى أمس، بين مواطن مصري فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وعدد من المواطنين البحرينيين، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.
وقال وكيل النائب العام البحريني محمد جمال، في بيان له، إنه على إثر ذلك تم إخطار النيابة العامة التي بادرت فوراً بالبدء في إجراءات التحقيق، وأصدرت أمرها بضبط وإحضار المتهم ومنعه من السفر، وضبط كافة التسجيلات المتداولة للواقعة، وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة.
وتابع جمال: " أن الجهات الأمنية تمكنت من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد، وفور عرضه على النيابة العامة، تم الاستماع إلى أقوال المجني عليه وشهود الواقعة، كما تم استجواب المتهم ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه، بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير والتحريض على بغض إحدى الطوائف".
وأضاف أن النيابة أمرت بحبس المتهم لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق، تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته للمحاكمة الجنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك