طوارئ في الداخلية لتأمين الكنائس واحتفالات الربيع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ في الداخلية لتأمين الكنائس واحتفالات الربيع

كتب-مصطفى عطية:
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2019 - 2:20 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2019 - 2:22 م

كثفت أجهزة الأمن من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد القيامة وأعياد الربيع، في الوقت الذي أكدت وزارة الداخلية على تصديها الحازم والحاسم لأي صورة من صور الخروج على القانون من شأنها أن تعكر صفو الاحتفالات الدينية.

وشملت الخطط الأمنية فرض طوق أمني في محيط دور العبادة والمنشآت المهمة، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بالمحاور المهمة والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

كما دفعت بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما استعانت بعناصر من إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.

في السياق ذاته، كثفت الإدارة العامة للنقل والمواصلات من خدماتها في مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيرا من المواطنين خلال فترة الأعياد، حيث فعلت نقاط التفتيش بجميع محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية حرصاً على سلامة المواطنين.

وشهدت الخدمات الأمنية مروراً مكثفاً من القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية للتأكد من إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم، وجاهزيتهم لمواجهة المواقف الطارئة، والتأكيد على اليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين.

كما واصلت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات حملاتها المكثفة لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على حركة مترو الأنفاق أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات، أسفرت عن تحرير 14 قضية (سرقات عامة - مخدرات - سلاح أبيض - نشل)، وضبط 73 من الباعة الجائلين، وتحرير 1538 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين قطار (القاهرة- أسوان)، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة أسيوط، حال تواجده داخل القطار وبحوزته أسلحة نارية، كما عثر بحوزته على لفافة بداخلها مادة تشبه مخدر الأفيون وزنت نحو 4 جرامات، وجارٍ العمل للوقوف على مصدر الأسلحة وضبط الأشخاص المتعاملين معه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك