أسعار الفنادق فى إجازة شم النسيم تصل لـ300 ألف جنيه بالغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار الفنادق فى إجازة شم النسيم تصل لـ300 ألف جنيه بالغردقة

صفية منير:
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2019 - 9:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2019 - 9:55 ص

الشاعر: مقارنة أسعار المصريين والأجانب غير منطقية
غرفة الفنادق بالبحر الأحمر: زيادة الإقبال قد ترفع الأسعار بمعدلات أكبر فى الصيف


إذا كنت من الذين يخططون لقضاء إجازة عطلة شم النسيم خارج القاهرة فى فنادق شرم الشيخ، أو الغردقة عليك أن تجهز لبيع أحد ممتلكاتك، ففى مفاجأة صادمة وصلت أسعار حجز الغرف فى فنادق الغردقة خلال إجازات شم النسيم إلى 186 ألف جنيه، بل وتتجاوز الـ300 ألف جنيه فى بعض الفنادق بالغردقة وفقا لـ«booking» الحجز على الإنترنت.
قضاء هذه العطلة، التى تبدأ من يوم الجمعة 26 إبريل الحالى، وحتى 30 من نفس الشهر، فى غرفة فردين، تبدأ أسعارها من 10 آلاف جنيه، وحتى 300 ألف جنيه، ففى أحد الفنادق بهضبة شرم الشيخ، عليك حجز غرفة لفردين، مزود بها 2 أريكة تستخدم سرائر بـ187 ألف جنيه، شاملة جميع الضرائب، ورسم القيمة المضافة.
وفى فندق آخر بشاطئ القروش تصل الغرفة لفردين، إلى 64 ألف جنيه، ولا يسمح الفندق باصطحاب الأطفال، ويعرض فندق آخر بنفس المنطقة، قضاء هذه المدة لفردين بالإفطار فقط بقيمة 34 ألف جنيه.
فى مدينة الغردقة، والتى تعد إحدى الوجهات المفضلة للمصريين، نظرا للجو الرائع فى هذا التوقيت، يعرض أحد الفنادق بمنطقة مكادى سعر المدة لجناح ملكى يسع خمسة أفراد بـ297 ألف جنيه، وعلى بعد عدة كيلو مترات، وفى نفس المنطقة يعرض أحد الفنادق قضاء هذه المدة فى غرفة لفردين بـ38 ألف جنيه، كما يعرض أحد الفنادق غرفة تطل على حديقة لفردين بـ38 ألف جنيه.
كما تقدم فنادق أخرى عروضا مماثلة بأسعار تتراوح بين 14 و16 ألف جنيه، بينما يعرض أحد الفنادق فى منطقة سهل حشيش بالغردقة قضاء هذه الفترة لفردين بالغين بـ31 ألف جنيه، وتقدم فنادق أخرى فى شارع القرى، ومنطقة الممشى السياحى بالغردقة عروضا مماثلة تتراوح أسعارها بين 25 و31 ألف جنيه.
كما يعرض أحد الفنادق استئجار فيلا فى شارع القرى بالغردقة، تسع 4 أفراد، شاملة الإفطار بعرض يصل إلى 34 ألف جنيه.
وفى منطقة الجونة تتباين العروض المقدمة، حيث يعرض أحد الفنادق غرفة مطلة على حديقة بـ12.6 ألف جنيه، ويعرض آخر فيلا تسع 4 أفراد بـ26.800 جنيه، وفندق آخر يعرض غرفة بها سرير مزدوج، وآخر فردى خلال المدة بـ31 ألف جنيه، ويعرض فندق غرفة تسع 4 أفراد بمبلغ 24 ألف جنيه، لكنها لا تشمل رسوم الضريبة القيمة المضافة، والخدمة.
وعلى العكس فإن هناك بعض الفنادق عرضت حجز هذه الإجازة بأسعار تبدأ من 800 جنيه، سواء فى شرم الشيخ أو الغردقة.
يقول تامر الشاعر، عضو غرفة الفنادق، إن هناك زيادة فى الإقبال من المصريين على الفنادق فى فترة عطلة شم نسيم، مما يدفع الفنادق لزيادة الأسعار، مشيرا إلى أن متوسط الزيادة فى فنادق شرم الشيخ يصل إلى ٢٠%، مقارنة بالأيام السابقة لهذه الإجازة، مضيفا أن اتجاه الشركات لحجز مجموعات للعاملين لديها يزيد من ارتفاع الطلب، مع الابتعاد عن حجز شاليهات فى منطقة الساحل نظرا لأن الفنادق تقدم خدمة الإقامة الكاملة، مشيرا إلى أن نسب الإشغال فى المدينة تقترب من ٩٠%.
ويوضح الشاعر أنه «من غير المنطقى عقد مقارنات بين الأسعار التى يتم بها البيع للمصريين، وأسعار الأجانب»، قائلا إن السائح الأجنبى لا يأتى بمفرده، وإنما يأتى من خلال شركات بحجز عدد من الغرف على مدى الـ٥٢ أسبوع، ولا ترتبط بمدة زمنية فى العام.
وفى ذات السياق يقول تامر نبيل، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال فى فنادق الغردقة تزيد على ٩٠%، وفى فنادق شرم الشيخ تقترب من ٨٠%، فى المتوسط، مشيرا إلى أن أسعار الغرف الفندقية زادت بنحو ٢٥% عن أسعار العام الماضى، فى نفس الفترة، متوقعا أن تستمر زيادة أسعار الفنادق خلال موسم الصيف، مع زيادة إقبال المصريين على المنتجعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك