وزيرة التضامن تستقبل وفدا من العراق للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تستقبل وفدا من العراق للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان

آيه عامر
نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 3:29 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 3:29 م

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وتمكينهم اقتصاديا.

وتأتى زيارة وفد دولة العراق الشقيقة في سياق تعاون بين مصر العربية وجمهورية العراق في مجال مواجهة مشكلة المخدرات، لترسخ تعاونًا مثمرًا وبناءًا ومستدامًا ليجسد كل معانى طيب العلاقات بين البلدين.
كما تؤكد هذه الزيارة أهمية التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والمستندة على المعايير الدولية على مستوى دول المنطقة، وسبق وتبلور التعاون المشترك بين مصر والعراق ،في مكافحة التعاطي والإدمان ،من خلال زيارة وفد رسمي من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لدولة العراق الشقيقة في الفترة من4 إلى 6 مارس 2023.


وعلى الصعيد الوقائي تستند التجربة المصرية على الأدلة العلمية الخاضعة لقياس الأثر في تنفيذ البرامج الوقائية التي تتبنى مكون المهارات الحياتية كآلية لتنمية قدرات النشء والشباب على مناهضة مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات وتمكينهم من اتخاذ قرارات إيجابية بشأن صحتهم وخلق المرونة لديهم في المخاطر لحمايتهم ضد الجريمة والعنف وتعاطي المخدرات، ويتم تطبيق هذه الأدلة على نطاق واسع في المؤسسات التعليمية والشبابية من خلال الكوادر التطوعية الشابة.
تم تطوير الأدوات التعليمية المناهضة لمشكلة المخدرات من خلال تضمين مناهج التعليم المختلفة في المرحلة قبل الجامعية مكوناً توعوياً مناهضاً لهذه المشكلة وكذلك إنشاء دبلوم خاص بالتعليم الجامعي لإعداد الكوادر المتخصصة في مجال الوقاية وعلاج تعاطى المواد المخدرة وإدمانها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك