«التنمية المحلية»: توقيع 425 عقدًا مع شركات متعهدى جمع القمامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية»: توقيع 425 عقدًا مع شركات متعهدى جمع القمامة

كتب ــ شريف حربى:
نشر في: الخميس 25 أبريل 2019 - 2:49 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2019 - 2:49 ص

قاسم: ضخ 200 مليون جنيه لإصلاح وصيانة منظومة النظافة بالمحافظات
أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، عن تحرير 425 عقدًا مع شركات متعهدى جمع القمامة، من الوحدات السكنية والمحال التجارية والمنشآت بالمحافظات، بالإضافة إلى تحرير 27 عقدًا أخرى مع شركات تدوير المخلفات.
وأشار قاسم، فى تصريحات، لـ«الشروق»، إلى إنشاء 81 محطة مناولة و47 مدفنا صحيا آمنا للمخلفات من بقايا الطعام لاستخدامها كسماد عضوى يستخدم فى مجال الزراعة بالمحافظات، موضحا أن عقود النظافة بمثابة عقود ثلاثية بين متعهدى الجمع السكنى وهيئة النظافة ورئيس الحى، مؤكدا أن توقيع رئيس الحى على العقد يمنحه صلاحيات على المتعهد، فضلًا عن مسئولية متابعة تنفيذ المنظومة.
وأكد قاسم استمرار المحافظات فى إنشاء محطات المناولة ومصانع إعادة التدوير بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، موضحًا أن الوزارة بحثت مع المحافظين تعزيز مشاركة القطاع الخاص ودمج القطاع غير الرسمى فى المنظومة، فضلًا عن إشراك متعهدى الخدمة والجمعيات الأهلية فى الأحياء والقرى والنجوع ومشاركة الشباب.
وفيما يتعلق بإصلاح المعدات والآلات لمنظومة النظافة، قال قاسم، إنه تم ضخ 200 مليون جنيه من أصل 395 مليون جنيه لإصلاح، وصيانة نحو 3775 من الآلات والمعدات بمنظومة النظافة بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتابع: أن انضباط المنظومة سيساهم فى تحقيق عائد مادى يساعد فى تحسن واستمرارية المنظومة، موضحًا أن الحكومة أطلقت عددا من المبادرات فيما يخص مشكلة القمامة وذلك للعمل على حلها، وتشجيع المواطنين لعرض السلبيات لتقويمها بصورة سريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك