محافظ جنوب سيناء وسفير السعودية يطلقان اسم الملك سلمان على الطريق الأوسط بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء وسفير السعودية يطلقان اسم الملك سلمان على الطريق الأوسط بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الخميس 25 أبريل 2019 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2019 - 3:26 م

أطلق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه الشيخ أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والسفير جمعة مبارك الجنيني سفير الإمارات العربية، اسم الملك سلمان بن عبد العزيز رئيس المملكة السعودية على الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن إطلاق اسم الملك سلمان على هذا الطريق الحيوي دليل على قوة العلاقات بين البلدين، موضحا أن الطريق يؤدي إلى فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ.

من جانبه أعرب السفير السعودي عن سعادته بإطلاق اسم جلالة الملك على الطريق، قائلا: "أن هذا سيساعد على زيادة أواصر الصلة بين البلدين، خاصة وأن التاريخ يؤكد ترابط الدول العربية من أجل تقدم الوطن العربي".

حضر إزاحة الستار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء الزملوط محافظ الوادي الجديد، والسيد فهمي مدير جهاز تعمير سيناء.

الجدير بالذكر أن الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة السلام شرم الشيخ، حيث إنه ساهم في تخفيف الضغط المروري بطريق السلام وتسهيل الحركة بين الطريق الدائري وطريق السلام.

والطريق مزدوج طوله 12 كم ويبدأ من ميدان السلام، وينتهي عند سكن العاملين والصالة المغطاة بتكلفة تتعدى 280 مليون جنيه، ويتكون من اتجاهين كل اتجاه يضم 4 حارات مرورية عرض كل حارة 30 مترا ويوجد جزيرة وسطى بين الاتجاهين بعرض 50 مترا إضافة إلى طريق خدمة بكل اتجاه مكون من حارتين وتراك للدراجات بعرض 3 أمتار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك