الأهلي يحقق فوزا مستحقا على المصري.. ويشعل قمة الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يحقق فوزا مستحقا على المصري.. ويشعل قمة الدوري

تصوير: إسلام صفوت
تصوير: إسلام صفوت
عمرو فهمي
نشر في: الخميس 25 أبريل 2019 - 10:01 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2019 - 10:25 م

 حقق الأهلي فوزا مهما على ضيفه المصري بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب المكس بالإسكندرية في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 19.

وتقدم للأهلي صالح جمعة فى الدقيقة 31 ، وأضاف على معلول الهدف الثاني 73 من ركلة جزاء.

ليرفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة فى المركز الثاني ، خلف بيراميدز المتصدر بـ 63 نقطة ، فى حين تجمد رصيد المصري 46 نقطة فى المركز الرابع.

الشوط الأول
وبدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي..

 

حراسة المرمي: علي لطفي.

 

خط الدفاع: باسم علي، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول.

 

خط الوسط: أحمد فتحي، وحمدي فتحي، وجيرالدو، وصالح جمعة.

 

خط الهجوم: جونيور أجاي، ووليد أزارو.

 

شهدت بداية المباراة هجومًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول. وشهدت الدقائق الأولى سيطرة ميدانية للأهلي، حتى شهدت الدقيقة الـ11 انطلاقة باسم علي من الجبهة اليمني، بعد أن تبادل الكرة مع صالح جمعة، ويرسل كرة عرضية في يد أحمد مسعود، حارس المصري.

 

وتلوح أول فرصة للمصري في الدقيقة الـ13، وتصل الكرة إلى «اوستين اوموتو» أثناء خروج «علي لطفي» حارس الأهلي، الذي يصطدم مع زميله، ياسر إبراهيم، وينجح باسم علي في إبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

 

وتلوح فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة الـ20، وينجح أحمد مسعود، حارس المصري، في إنقاذ فرصة جديدة للأهلي بعد أن أخطأ زميله، محمد جابر، وأعاد الكرة برأسه.. ولكن حارس المصري ينجح في العودة سريعًا وإنقاذ مرماه من الهدف الأول للأهلي.

 

وتشهد الدقيقة الـ22 سقوط حمدي فتحي، لاعب الأهلي، للإصابة بعد تدخل قوي من «ايزي ايمكا» لاعب خط وسط المصري. ويظهر على معلول ويرسل كرة عرضية طولية يحولها حمدي فتحي، لاعب الأهلي في الدقيقة الـ24، ولكن بعيدة عن مرمى المنافس.

 

وفى الدقيقة الـ25، يهدر وليد أزارو أخطر فرصة للأهلي بعد أن تسلم تمريرة مميزة من التونسي، علي معلول، في مواجهة المرمى، ولكن المغربي أزارو يسدد كرة قوية تمر بجوار مرمى المصري.

 

وتشهد الدقيقة الـ31 الهدف الأول للأهلي، عن طريق صالح جمعة، حيث ينطلق المغربي وليد أزارو، وأرسل كرة إلى زميله الذي يسددها بين أقدام حارس المصري محرزًا أول أهداف اللقاء لتصبح النتيجة 1-صفر، لصالح الأهلي.

 

ويجري إيهاب جلال، المدير الفني للمصري، التغيير الأول لفريقه بالدفع بدخول محمود وادي، على حساب إسلام أبو سليمة في الدقيقة الـ33.

 

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، ويسجل جيرالدو هدفًا يتم إلغاؤه في الدقيقة الـ35 بداعي التسلل. ويحصل أيمن أشرف، مدافع الأهلي، على الكارت الأصفر في الدقيقة الـ37، بعد تدخله القوي مع محمود وادي، لاعب المصري.

 

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله صالح جمعة.


الشوط الثاني 

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط قوي لاستخلاص الكرة، وعدم إتاحة الفرصة للاعبي المصري للتقدم في الشق الهجومي. وظهر الأهلي في الهجوم بتسديدة لـ حمدي فتحي في الدقيقة الـ53، مرت بجوار القائم الأيمن، ونجح علي لطفي في التصدي لتصويبة إسلام عيسى في الدقيقة الـ54.

في الدقيقة الـ65، أجرى الأهلي التغيير الأول بنزول رمضان صبحي بدلا من جيرالدو، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي.

في الدقيقة الـ71، احتسب الحكم المكسيكي «روبيرتو جارسيا» ضربة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو، داخل منطقة الجزاء، وتصدّى علي معلول للكرة، ونجح في التسجيل، وإضافة الهدف الثاني للفريق.

في الدقيقة الـ76، حصل المصري على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء نفّذها سعيدو سيمبوري، ومرت الكرة أعلى العارضة.

في الدقيقة الـ79، نجح على لطفي في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تصدّى أكثر من رائع للكرة.

أجرى مارتن لاسارتي التغيير الثاني بنزول صلاح محسن على حساب وليد أزارو، في الدقيقة 80.

في الدقيقة الـ82، ارتدت كرة من القائم الأيمن لمرمى الأهلي بعد لمسة من محمود وادي، مهاجم المصري.

أجرى الأهلي التغيير الثالث بنزول رامي ربيعة بديلا لـ باسم علي في الدقيقة الـ85 من زمن المباراة، وشهدت الدقائق الأخيرة نشاطًا كبيرًا في هجوم الأهلي، وكان بإمكان الفريق أن يعزز الفوز بأهداف أخرى، وفي الدقيقة الـ90 ضاعت فرصة مؤكدة من جونيور أجاي، لإضافة هدف جديد، بعدما أتيحت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولعب على يسار القائم الأيمن لأحمد مسعود، حارس المصري.

حافظ الأهلي على تقدمه بهدفين نظيفين في الدقائق الأخيرة. وأطلق المكسيكي جارسيا صفّارة نهاية المباراة بفوز الأهلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك