نائب سفير الصين بالقاهرة: الانفتاح على الخارج وتبادل المنافع محور سياستنا الخارجية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب سفير الصين بالقاهرة: الانفتاح على الخارج وتبادل المنافع محور سياستنا الخارجية

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 4:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 4:55 م

قال جانج شويانج، نائب سفير الصين بالقاهرة، أمس، إن الأصل في السياسة الخارجية للصين الانفتاح على الخارج وتبادل المنافع المشتركة.

وجاءت تصريحات شويانج خلال كلمته بالمؤتمر الترويجي للدورة السابعة من المعرض الصيني الدولي للاستيراد الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة بالتعاون مع المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات.

*الدورة السابعة من معرض الصين الدولي تعقد في نوفمبر

ومن المقرر تنظيم المعرض في نوفمبر المقبل في مدينة شنغهاي الصينية. وأكد نائب السفير أن الرئيس الصيني تشي جين بينج أعد لانعقاد هذا المعرض المرتقب، مشيرا إلى أنه يعد المعرض الأول من نوعه في العالم الذي يناقش مسألة الاستيراد بين البلدان، مشدداً على أن التنمية الاقتصادية عالية الجودة تجري على قدم وساق في الصين حالياً.

من جهته، أشار لي جو، نائب رئيس هيئة المعارض الصينية، في كلمته، إلى مشاركة مصر في كافة دورات المعرض الستة السابقة، لافتاً إلى مشاركة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في النسخة الأولى من فعاليات المعرض، داعياً الشركات المصرية الراغبة للمشاركة في المعرض.

*81 دولة شاركت في الدورة السادسة للمؤتمر

وكشف جو عن مشاركة 81 دولة في الدورة السادسة من المعرض والتي شهدت مشاركة 61 ألف شركة حول العالم وإبرام معاملات مالية بقيمة 420 مليار دولار، متوجهاً بالشكر لجمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية الصداقة الصينية المصرية والمركز التجاري الصيني.

بدوره، أكد اللواء شريف المواردي، رئيس هيئة المعارض الدولية، رغبة مصر للمشاركة في الدورة السابعة من المعرض.

*مشاركة الصين في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري

فيما أشار شريف يحيي، رئيس غرفة التجارة بالقاهرة إلى مشاركة الصين في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ في عام 2015 و ضخ استثمارات بقيمة 1.8 مليار دولار لصالح تنفيذ أحد المشروعات بالتعاون مع الشركة القومية للكهرباء.

من جهته، قال محمد يوسف، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن هناك فرصا واعدة للتعاون بين القاهرة و بكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك