اقتصادية قناة السويس توقع مذكرة تفاهم لتطوير المرحلة الثانية من تيدا الصينية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقتصادية قناة السويس توقع مذكرة تفاهم لتطوير المرحلة الثانية من تيدا الصينية

أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:04 م

مميش: 5 مليار دولار استثمارات صينية جديدة بالمنطقة

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الأربعاء، مذكرة تفاهم بين حكومة تيانجين والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لتطوير المرحلة الثانية من منطقة تيدا الصناعية، والتي بموجبها سيجرى البدء في تطوير مساحة 6 كيلو متر لتأسيس قطاعات صناعية متطورة داخل النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جاء ذلك التوقيع على هامش منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يعقد في بكين.

حضر توقيع مذكرة التفاهم زانج يوزهو عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بتيانجين ممثلاً عن حكومة تيانجين.

ومن المنتظر توفير نحو 25 ألف فرصة عمل من خلال إطلاق 9 قطاعات صناعية بالمنطقة، ويأتي توقع مذكرة التفاهم في ضوء زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد مصري رفيع المستوى بغرض تدعيم عوامل نجاح منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال الفريق مميش، إن توقيع المذكرة جاء بمثابة تكملة لنجاح المنطقة الاقتصادية، مع شركة تيدا الصينية في مسيرة التنمية داخل المنطقة الاقتصادية.

وأضاف مميش أن الشركة ستبدأ على الفور في جذب الشركات المستهدفة في مجالات الصناعات النسيجية والبتروكيماويات والصناعات البلاستيكة بإجمالي 5 مليار دولار، وهو ما سيضيف لمنطقة السخنة كثيرا وسيساهم في توفير فرص عمالة وزيادة الاستثمارات بها.

يذكر أن شركة تيدا الصينية تعد أكبر مطور صناعي أجنبي في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة والتي تعمل على تطوير وتنمية مساحة 7.34كم2.

وتتطلع الشركة بأن تتحول مدينة تيدا الصناعية لتكون شبيهة لمدينة تيانجن الصينية، وأن تكون أكثر مساهمة فى الاقتصاد المصرى، وتوفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك