وزيرة التضامن: إطلاق برنامج تمويل سيارات نقل جماعي لتخفيف من البطالة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: إطلاق برنامج تمويل سيارات نقل جماعي لتخفيف من البطالة

كتبت - آية عامر:
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 4:45 م

قالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إنه تم اطلاق برنامج تمويل سيارات نقل جماعي بالتعاون مع شركة سويفل للنقل الجماعي وذلك بهدف لتشغيل الشباب والتخفيف من البطالة.

وأضافت والي، في تصريحات لها أمس الأربعاء، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سويفل لخدمات وتطبيقات النقل الذكى ويمثلها للاھتمام بالتنمیة البشریة والمشروعات الاجتماعیة والاقتصادیة لتحویل الطاقات العاطلة إلي طاقات منتجه وفعالة بالمجتمع للعمل علي محاربة البطالة.

وأشار شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إلى أن البروتوكول يستهدف توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة، بالاضافة إلى المساهمة فى حل مشكلة المرور والزحام، وكذلك خفض عبئ الدعم عن طريق ترشيد استهلاك الوقود وتحقيق لمبدأ الشمول المالي بالوصول بخدمات البنك إلي كافة فئات المجتمع.

وأوضح أن البنك سيقوم بدور تمويلي لشراء سيارات نقل ركاب للسائقين لعدد 50 سيارة ميكروباص فى المرحلة الأولى بمبلغ وقدره 22 مليون جنيه تسدد قيمة التمويل علي خمس سنوات على ألا يقل سن السائق "عن 21 سنة ولا يزيد على 55 سنة" وفي إطار المسئولية المجتمعيه للبنك و حرصا على دعم المشروعات ذات البعد الاجتماعى يعفى عملاء المشروع من المصروفات الاداريه.

ولفت إلى أن شركة سويفل للنقل الجماعي تعمل علي توفير خطوط نقل جماعي للمواطنين من خلال تطبيق للهاتف المحمول يستطيع العميل من خلاله أن يحجز مكان له في سيارات ميكروباص مكيفة ومجهزة فى خطوط سير ومواعيد ثابتة ونجحت الشركة فى تحقيق نجاحا كبيرا وجذب عددا من الاستثمارات الداخلية والخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك