«فورد» تعتزم استثمار 500 مليون دولار في «ريفيان» للشاحنات الكهربائية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فورد» تعتزم استثمار 500 مليون دولار في «ريفيان» للشاحنات الكهربائية

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 7:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 7:53 م

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية "فورد موتور" اعتزامها استثمار 500 مليون دولار في شركة صناعة الشاحنات الكهربائية "ريفيان".

وتعتزم الشركتان "فورد" و"ريفيان" العمل معا لتطوير سيارة كهربائية كليا لصالح "فورد" باستخدام الهيكل الأساسي لشركة "ريفيان".

ويأتي الإعلان عن استثمار "فورد" بعد شهور قليلة من إعلان "ريفيان" عن منتجين جديدين وهما شاحنة خفيفة كهربائية "بيك آب" وسيارة كهربائية في فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

وتقول الشركة الناشئة في صناعة السيارات إن مدى شاحنتها الكهربائية الخفيفة "آر وان تي" سعة خمسة ركاب والسيارة "آر وان إس" من فئة "إس.يو.في" سعة سبعة ركاب يزيد عن 400 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها. ومن المنتظر أن تكون هذه السيارات متاحة في السوق أواخر 2020.

يذكر أن "ريفيان" تمتلك مراكز تطوير في مدن "بوليموث" و"سان خوسيه" و"إيرفين" في الولايات المتحدة وفي "سوريي" في إنجلترا، إلى جانب مصنع تجميع على مساحة 6ر2 مليون متر مربع في ولاية ألينوي الأمريكية.

كانت "ريفيان" قد جمعت تمويلات بقيمة 700 مليون دولار في فبراير الماضي حيث كانت شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" في مقدمة الشركات المستثمرة فيها.

من ناحيتها، قالت "فورد" إن تطوير سيارة جديدة باستخدام هيكل "ريفيان" المرن يمثل إضافة لخططها لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية.

كانت "فورد" قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها استثمار 11 مليار دولار في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية.

وقد أكدت "فورد" اعتزامها طرح سيارتين كهربائيتين عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك