اليوم.. التموين تفتح معرض «أهلا رمضان» أمام الجمهور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. التموين تفتح معرض «أهلا رمضان» أمام الجمهور

إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:12 ص

تفتح وزارة التموين، اليوم الأربعاء، أبواب معرض أهلا رمضان، بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر.
وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، أمس، إن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى، وافق على إتاحة مركز المؤتمرات لمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» مجانا للشركات؛ لعدم تحميل أسعار السلع أعباء إضافية، مشيرا إلى أن تخفيضات أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان، تتراوح بين 15 و20%؜ مقارنة مع أسعار الأسواق الحرة.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن افتتاح المعرض وبدء عمله تأجل ثلاثة أيام؛ نظرا للاستفتاء على التعديلات الدستورية الذى شهدته جميع المحافظات خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن المعرض سيستمر حتى أحد يومى 4 و5 مايو المقبلين.
وأشار إلى أن وزير التموين، على المصيلحى، وجه باستمرار أى معرض بأى محافظة فى العمل حتى بعد الموعد الرسمى لانتهاء المعرض مايو المقبل، طالما هناك إقبال من جانب المواطنين، موضحا أنه سيتم إتاحة جميع السلع الأساسية، كما سيتم عرض تلك السلع فى عدد من المحافظات؛ من خلال السيارات المتنقلة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وفى سياق آخر، ذكرت وزارة التموين، أن عددا من المزارعين والموردين، قاموا بتوريد كميات من الأقماح المحلية لموسم 2019 إلى الوزارة تحتوى على نسبة رطوبة أعلى من المحددة طبقا للمواصفات القياسية للأقماح؛ بسبب انخفاض درجات الحرارة والتغيرات المناخية.
وطالبت الوزارة، فى بيانها، أمس، المزارعين والموردين بالالتزام بنسب الرطوبة المحددة طبقا للمواصفات القياسية، خاصة فى ظل وجود لجان الاستلام بالمحافظات، والتى سترفض بدورها استلام أى كميات من الأقماح تحتوى على نسبة رطوبة غير مطابقة للنسب المسموح بها، حرصا على استلام أقماح ذات جودة عالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك