«الصحفيين» تحظر نشر أسماء وصور لاعبي الزمالك المعتدين على مصور «المصرى اليوم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تحظر نشر أسماء وصور لاعبي الزمالك المعتدين على مصور «المصرى اليوم»

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 6:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 6:06 م

قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أي من المعتدين على الزميل المصور الصحفي بجريدة (المصري اليوم) عبد الرحمن جمال أمس عقب انتهاء مباراة فريقي الزمالك وبيراميدز، إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائيا؛ وهم كل من: محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى فريق الزمالك، محمد عبد الغني اللاعب بالفريق، محمد عيد طبيب الفريق، وأحمد زاهر الإداري بفريق الزمالك، ومصطفى ميلا عامل الملابس بالفريق.

وأكد المجلس - في بيان اليوم الأربعاء- أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس.

وقال المجلس "تلقى الوسط الصحفي والإعلامي بمزيج من الصدمة والاستياء، وفي مقدمته مجلس نقابة الصحفيين أنباء الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الزميل المصور الصحفي بجريدة (المصري اليوم) عبد الرحمن جمال من اثنين من لاعبي فريق نادي الزمالك وطبيبه وأحد إدارييه وأحد عامليه، والذي وقع مساء أمس /الثلاثاء/ أثناء تأديته لعمله في تغطية مباراة فريقي الزمالك وبيراميدز/ والأحداث التي تلتها".

واضاف "أن نقيب الصحفيين ومجلس النقابة تابعوا على مدار الساعة حالة الزميل عبد الرحمن جمال منذ الاعتداء عليه وتعرضه لإصابات عديدة وسرقة هاتفه المحمول الذي كان يستخدمه في القيام بعمله كمصور صحفي، مرورا بقيامه بتحرير محضر وتقديم بلاغ بقسم شرطة مدينة نصر أول فجر أمس، ثم إحالة البلاغ لنيابة مدينة نصر، حيث حضر الزميل ومعه محامي النقابة وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وبمتابعة متواصلة من النقيب".

وتابع المجلس، في بيانه، "إزاء هذا، قرر مجلس النقابة أيضا الإدانة الكاملة لواقعة الاعتداء على الزميل عبد الرحمن، والإصرار على مواصلة كل الإجراءات القانونية، الجنائية والمدنية، حتى يتم توقيع الجزاء القانوني المستحق على المعتدين ورد الاعتبار للزميل المعتدى عليه".

ودعا مجلس النقابة، الزملاء في نقابة الإعلاميين إلى الانضمام للقرار السابق بمنع نشر أسماء وصور المعتدين في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامنا مع نقابة الصحفيين والزميل المعتدى عليه.. كما دعا المجلس كل الزملاء الصحفيين الأعضاء بنادي الزمالك إلى الامتناع عن دخول النادي، حتى تتم معاقبة المعتدين على زميلهم ورد الاعتبار إليه.

وطالبت النقابة، مجلس إدارة اتحاد كرة القدم باتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية، خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي سيتابعها مئات الملايين حول العالم، وسيغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

كما طالبت اللجنة الأوليمبية المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صورة الرياضة المصرية، التي تتضرر كثيرا من مثل تلك الأفعال المشينة غير المسئولة التي لا تعبر عن مكانة مصر وريادتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك